دوري الدرجة الأولى: الحزم والوحدة في لقاء ناري لتحديد بطاقة الصعود الثانية .. والنهضة يترقب

يلعب فريق الوحدة وصيف دوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم, مساء يوم الخميس مباراة هامة مع مضيفه الحزم في الرس في الجولة الأخيرة من البطولة, وذلك من أجل تأكيد عودته لدوري زين للمحترفين ومرافقة الشعلة الذي كان قد ضمن التأهل في الجولة الماضية, وسط ترقب من النهضة الذي ينتظر هدية الحزم للتأهل.

وكانت قد اقتصرت البطاقة الثانية المؤهلة لدوري زين على ثلاثة فرق متنافسة وهي الوحدة الثاني بـ51 نقطة والنهضة الثالث بـ49 نقطة والحزم الرابع بـ48 نقطة. في حين ضمنت ثلاث أندية الهبوط رسمياً لدوري الثانية وهي ضمك وأحد والصقور.

ويخوض الوحدة مباراته مع الحزم بفرصتي الفوز والتعادل مع تعثر منافسة النهضة أمام الخليج. أما فريق الحزم الرابع بـ48 نقطة فلا يوجد له خيار سوى الفوز مع تعثر النهضة أمام الخليج ضمن نفس الجولة.

وفي لقاء آخر يلعب النهضة الثالث بـ49 نقطة مع نظيره الخليج السابع بـ43 نقطة, وهو يأمل في الفوز ولا غيره مع فوز الحزم على الوحدة لأجل ضمان الصعود والابتعاد عن الحسابات المعقدة.

وفي مباريات أخرى لا تقدم أو تؤخر في المنافسة, يلعب الطائي الخامس بـ47 نقطة مع الجيل السادس بـ44 نقطة. كما يحل أبها الثامن بـ43 نقطة ضيفاً على الباطن الثاني عشر بـ34 نقطة.

ويلاقي حطين التاسع بـ38 نقطة مع أحد الخامس عشر بـ25 نقطة, كما يواجه العروبة العاشر بـ27 نقطة نظيره ضمك الرابع عشر بـ26 نقطة.

وفي لقاء آخر يواجه الشعلة المتصدر بـ45 نقطة والذي ضمن التأهل مع نظيره الوطني الحادي عشر بـ35 نقطة, ويواجه الرياض الثالث عشر بـ31 نقطة مع الصقور الأخير بـ23 نقطة.

مواضيع ذات صلة:

الاتحاد السعودي يوضح عبر بيان صحفي حسابات الصعود والهبوط في دوري الأولى

الفريقان

التوقيت – المكان

القناة الناقلة

الحزم – الوحدة

8:45 – الرس

القناة الرياضية 1

الخليج – النهضة

8:45 – سيهات

القناة الرياضية 2

الجيل – الطائي

8:45 – الأحساء

ــ

الوطني – الشعلة

8:45 – تبوك

ــ

حطين – أحد

8:45 – جازان

ــ

ضمك – العروبة

8:45 – أبها

ــ

الرياض – الصقور

8:45 – الرياض

ــ

الباطن – أبها

8:45 – حفر الباطن

ــ

106