كأس الأمير فيصل: النصر يكسب الاتحاد .. والأهلي يحافظ على الصدارة والهلال يواصل الملاحقة – فيديو

كسب فريق النصر يوم السبت ضيفه الاتحاد بثلاثية نظيفة وذلك ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد, على الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر بالرياض. وجاءت الأهداف النصراوية عن طريق المهاجم تركي السفياني في الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول, وضاعف النتيجة اللاعب فهد الرشيدي في الدقيقة الثنية من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول. وحسم المهاجم تركي السفياني النتيجة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 67 بعد مجهود فردي رائع قبل ذلك من اللاعب فهد الرشيدي. وبهذه النتيجة يقفز النصر للمركز الخامس بـ 28 نقطة, وظل الاتحاد بخسارته في المركز الرابع بعد أن توقف رصيده عند النقطة 29.

الأهلي يواصل الصدارة

وفي مباراة أخرى, واصل الأهلي صدارته للمسابقة بعد أن تغلب بصعوبة على صاحب المركز ماقبل الأخير الأنصار بهدف وحيد حمل توقيع هداف الفريق إسماعيل مغربي في الدقيقة 47 عن طريق ركلة جزاء, في لقاء أقيم على ملعب نادي الأنصار بالمدينة المنورة. وبهذا الفوز الصعب فإن الأهلي حافظ على صدارته للدوري بـ 40 نقطة, فيما ظل الأنصار في المركز الثالث عشر برصيد سبع نقاط.

الهلال يلاحق الأهلي

وفي مباراة أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة, كسب الهلال مضيفه الرائد بهدف وحيد, سجله اللاعب سليمان العبدالله في الدقيقة 42, ليواصل الهلال ملاحقة المتصدر الأهلي ويظل الفارق النقطي بينهما ثلاث نقاط مما سيشعل الجولات المتبقية من البطولة. هذا ويملك الهلال بهذا الفوز 37 نقطة في المركز الثاني, في حين تراج الرائد للمركز السادس بـ27 نقطة.

الشباب يقسو على الاتفاق

نجح نجوم فريق الشباب في حصد نقاط مباراتهم الدورية امام مستضيفهم فريق الاتفاق عندما اسقطوه باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف, وقد بكر الاتفاق بهدف السبق عن طريق ركلة جزاء سددها محمد السفري بنجاح في المرمى في الدقيقة 18 وفي الدقيقة 24 يتعادل فريق الشباب بركة جزاء ايضا سددها عبد الله عطيف بنجاح في مرمى الاتفاق وفي شوط اللعب الثاني تمكن عبد الله عطيف من تسجيل الهدف الثاني للشباب وبعدهها بعدة دقائق يضيف صقر عطيف الهدف الثالث للشباب ليتحرج موقف الاتفاق ويستنفر لاعبيه قواهم لمهاجمة مرمى الشباب ويحتسب الحكم خالد الطريس ركلة جزاء اتفاقية ثانية سددها السفري بقوة في المرمى هدف ثاني للاتفاق وبينما الفريق الاتفاقي يبحث عن هدف التعادل الثالث اذا باللاعب صقر عطيف يفاجئ الاتفاقيين بهدف شبابي رابع قتل كل الطموحات الاتفاقية ولكن الياس لم يتسلل للاعبي الاتفاق حيث ظلوا يهاجمون مرمى الشباب الى ان احرز لهم المدافع الغيور مرتضى البريه الهدف الثالث بقوة في سقف المرمى وتفشل بعده كل المحاولات الاتفاقية لمعادلة النتيجة رغم كومة الفرص التي تهيات امام مرمى الشباب وضاعت من تحت اقدام الزقعان علي ومرتضى البريه وهزاع الهزاع وطلال مجرشي وحسن كادس وكانت كفيلة بخروج الفريق فائزا بفارق ثلاثة اهداف على اقل تقدير . بهدذه النتيجة يتجمد رصيد الاتفاق على 32 نقطة وبقي في المركز الثالث فيما رفع الشباب رصيده الى 24 نقطة وبقي في مركزه الثامن .

مباريات أخرى

وفي مباراة جرت في المجمعة على أرض الفيصلي, تعادل صاحب الأرض مع ضيفه هجر دون أهداف, ليبقى الفيصلي في المركز العاشر بـ19 نقطة, كما بقي هجر في المركز السابع بـ24 نقطة.

وفي لقاء آخر, خسر التعاون أمام مضيفه القادسية في الخبر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة, ليتراجع التعاون للمركز الثاني عشر, في حين بقي القادسية في مركزه  التاسع بـ24 نقطة.

وفي آخر لقاءات الجولة, كسب الفتح على ملعبه في الأحساء ضيفه نجران بخمسة أهداف مقابل ثلاثة, ليتقدم الفتح للمركز الحادي عشر بـ18 نقطة, وبقي نجران متذيلاً للترتيب بـ6 نقاط.

الترتيب على النحو التالي:

1 – الأهلي ( 40 نقطة )

2 – الهلال ( 37 نقطة )

3 – الاتفاق ( 32 نقطة )

4 – الاتحاد ( 29 نقطة )

5 – النصر ( 28 نقطة )

6 – الرائد ( 27 نقطة )

7 – هجر ( 25 نقطة )

8 – الشباب ( 24 نقطة )

9 – القادسية ( 24 نقطة )

10 – الفيصلي ( 19 نقطة )

11 – الفتح ( 18 نقطة )

12 – التعاون ( 15 نقطة )

13 – الأنصار ( 7 نقاط )

14 – نجران ( 6 نقاط )

 

فيديو من موقع اليوتيوب

النصر – الاتحاد

{youtube}MC9hFEII-zM{/youtube}

{youtube}AKF4oDU6qeE{/youtube}

{youtube}BtAU_-XmMi8{/youtube}

الرائد – الهلال

{youtube}zJ2irAj_CQU{/youtube}

الأنصار – الأهلي

{youtube}11o3RbCuo2M{/youtube}

108