عيد: مرشحنا لرئاسة الاتحاد الآسيوي سيجد دعم كبير وسنمدد عقد لوبيز

أحمد عيد الحربي

قدم سعادة الاستاذ أحمد بن عيد الحربي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم إعتذاره للجماهير الرياضية السعودية كافة وللإعلام الرياضي على إخفاق منتخب المملكة العربية السعودية الأول لكرة القدم الأخير في دورة كأس الخليج العربي الـ 21 التي أقيمت مؤخراً في مملكة البحرين.

وقال في مؤتمر صحافي جمعه يوم الثلاثاء برجال الصحافة والاعلام في مقر اتحاد الكرة بالرياض: “نعتذر لكل مسؤول وللجماهير الرياضية كافة وللإعلام الرياضي ولكل محب لمنتخب الوطن على الاخفاق الخليجي الأخير، ونشكر لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على دعمه ومؤازرته لملف الشرط الجزائي لعقد المدرب الهولندي فرانك رايكارد وسعيه مع اتحاد الكرة إلى إغلاق هذا الملف، والذي كان حملاً كبيراً على الاتحاد السعودي، ونشكر المقام السامي الكريم على التكفل بدفع الشرط الجزائي لرايكارد، وايام قليلة وينتهي الموضوع بشكل نهائي قانونياً ومالياً، ونشكر خادم الحرمين الشريفين سلمه الله على دعمه اللامحدود لإتحاد كرة القدم من خلال الميزانية المقترحة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب”.

وأضاف: “أجمع الأخوة الزملاء أعضاء مجلس إدارة الاتحاد على الاستغناء عن المدرب رايكارد وجلب جهاز فني جديد، ونشكر العمل والجهود التي قاموا بها الأخوة الأعضاء وخصوصاً فريق العمل الذي وقف على إدارة شؤون المنتخبات من الجوانب كافة، وبالنسبة للمدرب الاسباني لوبيز كارو فهو ذو سجل وتاريخ رياضي عريق ولديه مؤهلات وشهادات دولية في مجال التدريب ووضعنا في الثقة فيه وفي فريق العمل الفني الذي معه، وسيبقى لوبيز مشرفاً فنياً على المنتخبات السنية كافة، فعقده مع الاتحاد السعودي يمتد إلى عام 2015، وسيتم تمديده إلى نهاية عام 2016، لكون المنتخب الأولمبي مؤمل منه أن يبلغ دورة الألعاب الأولمبية في البرازيل عام 2016 بمشيئة الله، فهذا ما نخطط ونسعى له، ولوبيز رجل المرحلة التي تعد مهمة وصعبة في مشوار المنتخب الأول الآسيوي المقبل، وسنقيم كمجلس إدارة المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية المقبلة، لذا نتطلع ونأمل من الجميع التكاتف والتعاون للوقوف إلى جانب منتخب الوطن، ونشكر الجهات الإعلامية التي أطلقت مبادرات إعلامية للوقوف إلى جانب المنتخب، والإعلام الرياضي السعودي سيظل عاملاً مهماً لخدمة المنتخب، كما نشكر كل من انتقد وساهم برأي هادف لمصلحة المنتخب، والمسيرة المقبلة ستكون مسيرتنا جميعاً لهذا علينا ان نتحد خلف منتخبنا”.

وأوضح الاستاذ أحمد عيد الحربي بأن المستحقات المالية المتأخرة لإداريي ومدربي المنتخبات الوطنية تم معالجتها، حيث تكفلت الرئاسة العامة لرعاية الشباب بـ 50 % منها، وسيقوم الاتحاد السعودي خلال الاسبوع المقبل بسداد الـ 50 % الأخرى، مبيناً بأن هناك أكثر من 20 مدرب وطني سيتم تهيئتهم للعمل في المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة.

وعن مرشح الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قال الاستاذ/ أحمد عيد الحربي: “خلال اليومين المقبلين سيتم الاعلان الرسمي عن هوية المرشح السعودي، ومرشحنا سيجد دعم قوي من الاتحادات الخليجية والعربية الشقيقة وايضاً من اتحادات آسيوية، وسيكون بمشيئة الله للمملكة العربية السعودية مرشحين لمناصب في الاتحاد العربي لكرة القدم واتحاد غرب آسيا وايضاً في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فلدينا كفاءات وكوادر إدارية رياضية مؤهلة لذلك”.

وأبان رئيس اتحاد كرة القدم السعودي بأنه وبعد مشورة مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد تم التفاوض مع شركة “صلة” الرياضية لرعاية المنتخب الأول بدءاً من التصفيات الآسيوية المقبلة كشركة مسوقة، مؤكداً بأن اتحاد الكرة يرحب بجميع الشركات الوطنية وغيرها لرعاية المنتخب الوطني.

وتمنى الاستاذ أحمد بن عيد الحربي للمصور الفوتوغرافي الرياضي، الزميل ناصر هلابي الشفاء العاجل من العارض الصحي الذي ألم به مؤخراً.

التعليقات

6 تعليقات
  1. شبابي جلاااد
    1

    كان الله في عونكم…وبالتوفيق للوبيز في قادم ايامه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 8:04 م
  2. سعودي
    2

    مددوله تكفون لا تتركون فرصة للفلته مدرب اوكسير ما افلح لاعب ولا افلح اداري ولن يفلح مدرب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 8:13 م
  3. فيصل سالم
    3

    ماظنيت بنشوف خير وانت رئيس الاتحاد .. من بعد هيبة فيصل بن فهد (الله يرحمه) لعيد ياقلبي لاتحزن .. اصلا تبون تشوفون كيف صارت هيبة رئيس الاتحاد شوفو اخبار ونشرات بطولة الخليج الأخيره واجتمعات رؤساء الاتحادات وكيف صافين الاخ عيد اخر واحد ولوحده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2013 الساعة : 2:31 ص
  4. عباس بن فرناس
    4

    تبغون رياضتنا تنافس من جديد وربي اقولها لكم وانا صادق ولا ازكي نفسي على الله … اجتثوا حزب اللوبي الأزرق وجميع اعلامييه من المنتخبات السعودية بحميع مراحلها وفئاتها .. عندها سوف نرى رياضتنا ترجع من جديد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2013 الساعة : 10:05 ص
  5. لمن يجرؤ فقط
    5

    شكل إدارتكم ماعندها إلا الأعتذارت . أهم شي لاتجوا تعتذروا يوم الأربعاء القادم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2013 الساعة : 10:32 ص
  6. سفير الوطن
    6

    فيصل سالم ياخي اتقي الله في روحك الراجل لايغلط عليك ولا على فريقك وانت يومي سب وشتم فيه
    يابختك يااحمد عيد تنام وانت مظلوم وغيرك ينام وهو ظاااااالم
    نحن هنا خلنا ... خلنا مسيار قول ماشئت في جماهير الاهلي عادي بنتقبلها بس شخص لا له لا ناقه ولاجمل في ظلم الاتحاد او اي نادي خاف الله وحاسب نفسك قبل ان تحاسب
    مسكين اللي ماعنده خااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالد :arrow:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2013 الساعة : 1:13 م
109