بطولة العالم لقفز الحواجز للأطفال تنطلق في المكسيك

فروسيهتفتتح مساء يوم الاربعاء في مدينة فايل دي برافو المكسيكية بطولة العالم لقفز الحواجز للأطفال بمشاركة 32 فارساً يمثلون 16 دولة يتقدمهم الفارس السعودي ريان الريس الذي نجح في خطف بطاقة التأهل للبطولة بعد أن حصل على المركز الأول في بطولة الأطفال الدولية، التي نظمها الاتحاد السعودي للفروسية العام الماضي في مركز المطبقاني بجدة والترتيب الثاني في المجموعة السابعة بعد الإماراتي عبدالرحمن أمين والذي حرمته الإصابة من المشاركة في البطولة.

وستنطلق المنافسات غداً بجولة واحدة على أن يتم حساب النقاط مع منافسات بعد غد الخميس والتي تتكون من جولة وجولة ترجيحية ويتأهل من خلالها أفضل 16 نتيجة لنهائي البطولة المقرر يوم السبت المقبل.

وكان الفارس ريان الريس قد حضر الاحتفال الخاص بالبطولة، والذي أقامه الاتحاد الدولي للفروسية وألقى كلمة الفرسان أمام الحضور، مؤكداً أنه حضر لاكتساب الخبرة .

وقال: “حضرت هنا للمشاركة وهدفي الأول هو أن أكتسب الخبرة من خلال المنافسة مع زملائي الفرسان ، وبغض النظر عن النتيجة، لأنه كما يعلم الجميع نحن لازلنا في بدايات الطريق ونحتاج للتدريب وكسب الخبرة، وحلمي هو أن أمثل وطني المملكة العربية السعودية في المنافسات الأولمبية في قادم الأيام، وأن أرى علم وطني خفاقاً في المحافل الدولية الكبرى, كما فعل فريق المملكة في لندن بعد حصوله على الميدالية البرونزية”.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أنهت الكشف الطبي على الجياد، وإجراء القرعة للفرسان، حيث سيمتطي ريان الريس الجواد “كاسكيكو” عمر 8 سنوات.

من جانبه قدم الفارس ريان الريس شكره لاتحاد الفروسية السعودي على دعمه ومساندته .

وقال :”أنا أمثل الوطن وسأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق مركز متقدم في هذا المحفل الدولي”.

و أضاف: “المنافسة ستكون قوية كوني أتنافس مع فرسان حققوا مراكز أولى في بلدانهم .

112