الصحف اليابانية تشيد بفوز منتخبها على الأخضر السعودي

yay_8814سلّطت الصحف اليابانية الضوء على فوز منتخبها الوطني على السعودية، في المباراة التي جمعت بينهما ظهر اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2016، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018.

وتحت عنوان (فوزًا ثمينًا للساموراي على السعودية)، قالت صحيفة Sponichi : “منتخبنا الوطني حقق فوزًا عزيزًا على السعودية صاحب الصدارة، بعدما أطلق الحكم صافرة الرحمة باحتسابه ركلة جزاء للاعب هيروشي كيوتاكي”.

وأضافت: “تمكن كيوتاكي من تسديد ركلة الجزاء معلنًا عن الهدف الأول لمنتخبنا بعد مرور 43 دقيقة بالتعادل السلبي 0-0”.

وتابعت: “انتهى الشوط الأول وسط أفراح وسعادة للاعبي المنتخب، وفي الشوط الثاني أظهر خاليلوزديتش توازنًا في الهجوم والدفاع، وتمكن هاراجوتشي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80”.

وواصلت: “حاول لاعبو السعودية من إدراك التعادل وهو ماتم بالفعل عن طريق لاعبهم أسامة هوساوي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة”.

وزادت: “الآن انتعشت آمال اليابان مجددًا في اللحاق بروسيا 2018”.

وفي سياق متصل، أشارت صحيفة Footballchannel خبر فوز منتخب اليابان بـ(كيوتاكي و هاراجوتشي يمنحان اليابان فوزًا مستحقًا)، إذ أشارت الصحيفة إلى أن لاعب السعودية عبدالملك الخيبري ارتكب خطأ في منطقة الجزاء بلمسه للكرة عن طريق اليد ما أدى لاحتساب ركلة جزاء لصالح لاعبيهم.

واكملت: “ممثل اليابان فاز على المملكة العربية السعودية 15 نوفمبر، في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم الروسي 2018”.

واستمرت: “نجحنا في تسجيل الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء احتسب بسبب يد لاعب الخصم، وسدد كيوتاكي ركلة الجزاء على اليسار أسفل الحارس السعودي”.

وأردفت: “وضاعف هاراجوتشي النتيجة وتمكن هوساوي لاعب السعودية من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول والوحيد لفريقه في اللقاء”.

واختتمت: “ارتفع رصيد منتخبنا للنقطة 10 وهو نفس رصيد السعودية، ولكن لايزال مشوار التصفيات طويلًا”.

87