الجمعية العمومية تصوّت بأغلبية ساحقة على تأجيل إنتخاب 3 أعضاء في مجلس الفيفا

img_1917* صوّتت الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأغلبية ساحقة على تأجيل الإجتماع غير العادي للجمعية العمومية 2016 ، وذلك بعد إجراء مراسم الإفتتاح الرسمي للإجتماع صباح اليوم (الثلاثاء) بمدينة (غوا) الهندية برئاسة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي وحضور السيد جياني إنفانتنيو رئيس الإتحاد الدولي وأعضاء المكتب التنفيذي في الإتحاد القاري ورؤساء وممثلي الإتحادات الوطنية الأعضاء.

* وصوّت 42 إتحاداً وطنياً من بين 44 إتحاداً يحق له التصويت لصالح عدم مواصلة جدول أعمال الإجتماع، مقابل صوت واحد لمواصلة الإجتماع الذي كان يتضمن عدة نقاط كان أبرزها انتخاب ثلاثة أعضاء إضافيين يمثلون القارة الآسيوية في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

* وأكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الجمعية العمومية للإتحاد القاري وجهت رسالة واضحة وقوية بأن أسرة الكرة الآسيوية باتت موحدة أكثر من أي وقت مضى مبيناً أن تلك الرسالة ينبغي إحترامها خصوصاً وأنها ترسخ مفهوم الوحدة باعتباره مصدر قوة وجسر نحو تحقيق التنمية المستدامة للعبة كرة القدم في القارة الآسيوية.

* وأشار معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في تصريحات صحفية عقب الإجتماع أن الإتحادات الوطنية الأعضاء في الجمعية العمومية للإتحاد القاري لمست خلال الفترة التي سبقت إجتماع الجمعية العمومية بأن الأجواء غير مناسبة لإجراء إنتخاب ثلاثة أعضاء في مجلس الإتحاد الدولي وبالتالي فقد قالت الإتحادات الوطنية كلمتها ووافقت على تأجيل الإجتماع إلى موعد جديد سيحدد بالتنسيق مع الإتحاد الدولي لكرة القدم.

* وشدد رئيس الإتحاد الآسيوي على أن أسرة الكرة الآسيوية ملتزمة على الدوام بمساندة مسيرة الإصلاحات في الإتحاد الدولي من أجل مستقبل مشرق لكرة القدم العالمية مشيراً إلى أن الإتحاد القاري بدأ بالفعل في تطبيق الإصلاحات عبر سلسلة من الإجراءات التي أظهرت الإرادة الصلبة نحو مواكبة التطوير المنشود على كافة الأصعدة.

إجتماع طارئ للمكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي

* وعقد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعاً طارئاً عقب ختام إجتماع الجمعية العمومية وذلك برئاسة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وحضور أعضاء المكتب التنفيذي.

وتم خلال الإجتماع استعراض نتائج إجتماع الجمعية العمومية، وتقرر الشروع في التنسيق مع الإتحاد الدولي لتحديد الإطار الزمني لعقد الاجتماع المقبل للجمعية العمومية، كما تقرر تعيين السيد زهانغ جيان من الصين، عضواً معيناً في المكتب التنفيذي حتى الاجتماع المقبل غير العادي للجمعية العمومية.

وخلال الإجتماع ألقى معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره إلى أعضاء المكتب التنفيذي على جهودهم في خدمة كرة القدم الآسيوية مؤكداً أهمية العمل بروح الفريق الواحد من أجل تنفيذ الخطط والبرامج التي تصب في المصلحة العليا لكرة القدم الآسيوية.

وتطرق رئيس الإتحاد الآسيوي إلى إجتماع الجمعية العمومية غير العادي للإتحاد الآسيوي قائلاً: أن أسرة كرة القدم الآسيوية أظهرت اليوم وحدتها وتضامنها من خلال رسالة كانت واضحة للجميع داخل وخارج قارة آسيا، ونحن على قناعة تامة بأن هذه الرسالة ستبقى على الدوام عنصر قوة لمنظومة كرة القدم الآسيوية.

افتتاح الإجتماع وتبادل الأعلام التذكارية

وكان معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة افتتح أعمال إجتماع الجمعية العمومية بإلقاء كلمة رحب فيها بالسيد جياني إنفانتنيو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ورؤساء وممثلي الإتحادات الوطنية الأعضاء المشاركة في الإجتماع مشيداً بما قدمته جمهورية الهند من تسهيلات كبيرة من أجل إستضافة أعمال الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي.

كما ألقى السيد فيجي غوال وزير الشباب والرياضة الهندي كلمة أعرب فيها عن سعادته بإحتضان بلاده للإجتماع الآسيوي الكبير للمرة الأولى مؤكداً أن الهند حريصة على أن تكون عضواً فعالاً في المنظومة الآسيوية وشريكة أساسية في إنجاح الإحداث والفعاليات الرياضية في القارة الآسيوية.

وقام معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بتسليم أعلام الإتحاد الآسيوي التذكارية إلى رئيس الإتحاد الدولي ووزير الشباب والرياضة الهندي ورئيس الإتحاد الهندي لكرة القدم، بينما تسلم علم (الفيفا) من السيد جياني إنفانتينو”

88