القحطاني: هناك تنسيق خليجي لمتابعة عقوبات رادعة للمتجاوزين

احتجاج سعودي خليجي على استفزازات الإيرانيين

 

Members of Iran's delegation enter during the opening ceremony of the Rio 2016 Paralympic Games at the Maracana stadium in Rio de Janeiro on September 7, 2016. / AFP PHOTO / YASUYOSHI CHIBAYASUYOSHI CHIBA/AFP/Getty Images ** OUTS - ELSENT, FPG, CM - OUTS * NM, PH, VA if sourced by CT, LA or MoD **

تقدمت إدارة بعثة المملكة العربية السعودية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية 2016 في البرازيل باحتجاج رسمي للجنة المنظمة العليا لدورة “ريو 2016” على البعثة الإيرانية لمخالفتها الأعراف الدولية وما تنص عليه لوائح وأنظمة اللجنة البارالمبية الدولية المشددة على عدم الزج بالقضايا السياسية، العرقية، والدينية في الدورة واحترام المنافسين.
جاء ذلك بعد أن قامت البعثة الإيرانية بوضع علمها على خارطة حدود المملكة وبعض دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تسمية الخليج العربي باسم “خليج فارس” باللغة الإنجليزية، حيث وضعت تلك المخالفات على الطقم الرسمي للاعبين والإداريين، وحقائب وأدوات الوفد بالإضافة لإطارات الكراسي المتحركة وجرى التقدم بالاحتجاج رسميا والمطالبة بإبعاد البعثة الإيرانية وايقافها عن هذه الممارسات.
وأكد ناصر القحطاني المدير الإداري والفني للبعثة السعودية أنهم يتعمدون استفزاز بعثات الخليج المشاركة في “ريو 2016″، حيث قاموا بتوزيع بعض الملابس على المشاركين وحملها خلال تتويج لاعبيهم في المنصات الرسمية وأيضا خلال حفل الافتتاح في حين تم منع بعض الدول من حمل أي رمز سياسي أو ديني وغيرها في طابور العرض وأيضا خلال التتويج”.
وأوضح القحطاني “تم الاحتجاج رسميا لدى اللجنة المنظمة، استفزاز الإيرانيين يجب أن يجد له رادع، فهم يتعمدون الاستفزاز لنا في أي محفل وأي مشاركة عالمية”.
وكشف القحطاني أن تنسيقا يجري مع الاشقاء في دول الخليج لمتابعة اتخاذ عقوبات رادعة ضد هذه التجاوزات التي لا تمت للرياضة بصلة.
يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في الدورة تقدمت باحتجاج مماثل.

التعليقات

8 تعليقات
  1. ابو تركي العااالمي
    1

    يا اخي الايرانين ما فيه احد بقدر يوقفهم عند حدهم

    Thumb up 0 Thumb down 2
    15 سبتمبر, 2016 الساعة : 4:21 م
  2. زعيم نصف الارض
    2

    ودي افتح واغمض وايران هذي ممسوحه من خارطة العالم ..
    عيال كلب ماوراهم الا المشاكل والتحرش وقلة الحيا .. اذناب لليهود و.. في خدمتهم .

    Thumb up 1 Thumb down 1
    15 سبتمبر, 2016 الساعة : 5:47 م
  3. محمد عبدالله
    3

    حنا فالحين ف الشكاوي بس

    Thumb up 0 Thumb down 1
    15 سبتمبر, 2016 الساعة : 8:27 م
  4. ساري محمد
    4

    إرهابيين مجوس أعداء للإسلام والمسلمين

    Thumb up 2 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2016 الساعة : 8:44 م
  5. samy
    5

    خرايط قوقل تكتب الخليج الفارسي وجميع الاعلام يسميه الفارسي مع ان الدول المشرفه عليه كلها عرب من الجهتين بعتبار الاحواز دولة عربيه

    Thumb up 2 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2016 الساعة : 9:35 م
  6. مواطن سعودي
    6

    لاتبررون الخسارة كان فزتوا عليهم وكسروا خشومهم بدلاً الاحتجاجات التي ليس،من وراءها فائدة الا المدرسة الفاضي دون ان يحصل لهم شيء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2016 الساعة : 10:04 م
  7. المحامي
    7

    تصرفات صبيانية و هوس في عقول مسيري الاتحادات الرياضية لإيران و لا اعرف الى متى سيستمرون في هذه السخافات !!

    الاغرب ان التجاهل الدولي على تجاوزاتهم فاق الحدود صحيح ان افعالهم لا تعنينا لكن سوء الأدب عند تكراره يكون مزعج في ظل التجاهل ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2016 الساعة : 2:12 ص
  8. abo abdulrahman
    8

    ماهو السبب وراء الاحتفاظ بهذا الخبار لينشر في هذا التوقيت ؟ وبعد خسارة منتخب الناشئين . أحترموا عقولنا وعليكم بالعمل والكف عن محاولة ايجاد تبررات عقيمه وليكون لكم في قيادتنا الرشيده قدوة وكلنا مع العالم شاهدنا ماذا عملوا في موسم الحج رغم تهديدات ايران الصريحه فنحن في عصر الحزم و العزم وليسي التباكي والتبرير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2016 الساعة : 11:20 ص
101