القحطاني: هناك تنسيق خليجي لمتابعة عقوبات رادعة للمتجاوزين

احتجاج سعودي خليجي على استفزازات الإيرانيين

 

Members of Iran's delegation enter during the opening ceremony of the Rio 2016 Paralympic Games at the Maracana stadium in Rio de Janeiro on September 7, 2016. / AFP PHOTO / YASUYOSHI CHIBAYASUYOSHI CHIBA/AFP/Getty Images ** OUTS - ELSENT, FPG, CM - OUTS * NM, PH, VA if sourced by CT, LA or MoD **

تقدمت إدارة بعثة المملكة العربية السعودية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية 2016 في البرازيل باحتجاج رسمي للجنة المنظمة العليا لدورة “ريو 2016” على البعثة الإيرانية لمخالفتها الأعراف الدولية وما تنص عليه لوائح وأنظمة اللجنة البارالمبية الدولية المشددة على عدم الزج بالقضايا السياسية، العرقية، والدينية في الدورة واحترام المنافسين.
جاء ذلك بعد أن قامت البعثة الإيرانية بوضع علمها على خارطة حدود المملكة وبعض دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تسمية الخليج العربي باسم “خليج فارس” باللغة الإنجليزية، حيث وضعت تلك المخالفات على الطقم الرسمي للاعبين والإداريين، وحقائب وأدوات الوفد بالإضافة لإطارات الكراسي المتحركة وجرى التقدم بالاحتجاج رسميا والمطالبة بإبعاد البعثة الإيرانية وايقافها عن هذه الممارسات.
وأكد ناصر القحطاني المدير الإداري والفني للبعثة السعودية أنهم يتعمدون استفزاز بعثات الخليج المشاركة في “ريو 2016″، حيث قاموا بتوزيع بعض الملابس على المشاركين وحملها خلال تتويج لاعبيهم في المنصات الرسمية وأيضا خلال حفل الافتتاح في حين تم منع بعض الدول من حمل أي رمز سياسي أو ديني وغيرها في طابور العرض وأيضا خلال التتويج”.
وأوضح القحطاني “تم الاحتجاج رسميا لدى اللجنة المنظمة، استفزاز الإيرانيين يجب أن يجد له رادع، فهم يتعمدون الاستفزاز لنا في أي محفل وأي مشاركة عالمية”.
وكشف القحطاني أن تنسيقا يجري مع الاشقاء في دول الخليج لمتابعة اتخاذ عقوبات رادعة ضد هذه التجاوزات التي لا تمت للرياضة بصلة.
يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في الدورة تقدمت باحتجاج مماثل.

التعليقات

8 تعليقات