نابولي يقتنص الوصافة وميلان يعبر بولونيا وتعادل روما مع إنتر

روما

اجبر فيورنتينا ضيفه نابولي على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 اليوم الاحد على ملعب “ارتيميو فرانكي” في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي، مسديا خدمة كبيرة ليوفنتوس حامل اللقب الذي ابتعد في الصدارة بفارق خمس نقاط.

ولم ينعم نابولي كثيرا بالنقطتين اللتين استعادهما بعد ان قرر الاتحاد الايطالي الخميس الماضي ان يلغي العقوبة التي فرضها عليه وعلى لاعبيه باولو كانافارو وزميله في خط الدفاع جانلوكا غرافا بايقافهما لستة اشهر.

وكان الاتحاد الايطالي اعلن في 18 الشهر الماضي عن حسم نقطتين من رصيد نابولي وتغريمه مبلغ 70 الف يورو وايقاف قائده كانافارو وغرافا 6 اشهر بسبب “عدم تبليغهما عن دليل يؤكد الفساد” في فضيحة المراهنة على المباريات “كالتشوسكوميسي”.

وسمحت هاتان النقطتان لنابولي في ان يصعد الى المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس المتصدرالمواجهة المباشرة مع لاتسيو، لكن تعثره اليوم امام فيورنتينا الذي كان خسر مباراتيه الاخيرتين ما ادى الى تنازله عن المركز الثالث، سمح لفريق “السيدة العجوز” في ان يبتعد عنه وعن لاتسيو بفارق 5 نقاط لان الاخير تعادل امس السبت ايضا امام باليرمو 2-2.

وافتتح فيورنتينا التسجيل في الدقيقة 33 بكرة صاروخية اطلقها الارجنتيني فاكوندو رونكاليا من حوالي 40 مترا، قبل ان يتمكن الاوروغوياني ادينسون كافاني من ادراك التعادل في الدقيقة 42 بكرة رأسية بعد عرضية من السلوفاكي ماريك هامسيك، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا.

وانتهت قمة روما وضيفه انتر ميلان على الملعب الاولمبي بالتعادل الايجابي 1-1.

ورفع انتر رصيده الى 39 نقطة في المركز الرابع، فيما تراجع روما الى المركز السابع.

وغاب عن انتر مهاجماه انطونيو كاسانو والارجنتيني دييغو ميليتو بسبب الاصابة.

وحصل روما على ركلة جزاء بعد عرقلة من اندريا رانوكيا على الاميركي مايكل برادلي ترجمها اسطورة الذئاب فرانشيسكو توتي بقوة في سقف المرمى مسجلا هدفه السابع هذا الموسم (22).

وعلى رغم سيطرة روما، عادل انتر قبل الدخول الى غرف الملابس عن طريق الارجنتيني رودريغو بالاسيو من مسافة قريبة بعد مجهود من الكولومبي فريدي غوارين (45+1).

وتابع روما هيمنته في الشوط الثاني، ونجا فريق المدرب اندريا ستراماتشوني من عدة اهداف اخطرها للباراغوياني ايفان بيريس من مسافة قريبة (78 و80).

وابعد الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش تسديدة محكمة للارجنتيني اريك لاميلا من حافة المنطقة الى ركنية (84) لتنتهي المباراة بالتعادل.

وارتقى ميلان الى المركز السادس بفوزه على ضيفه بولونيا الرابع عشر 2-1 على ملعب “سان سيرو”. وهذا الفوز السادس لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري في اخر 8 مباريات.

وانتظر الفريق اللومبادري حتى الدقيقة 65 ليفتتح التسجيل عبر جامباولو باتزيني الذي سدد كرة من نحو 10 امتار بعد تمريرة من اينازيو اباتي ارتدت من المدافع السويدي ميكايل انطونسون داخل المرمى.

وقضى باتزيني على امال الضيوف عندما سجل هدفه العاشر هذا الموسم من داخل المنطقة، اذ راوغ بمهارة وسدد كرة قوية في شباك الحارس فيديريكو الياردي (82).

ومن عرضية لعبها رأسية البديل كريستيان باسكواتو، ارتدت الكرة من قدم المدافع الفرنسي المخضرم فيليب ميكسيس وهزت شباك الحارس كريستيان ابياتي (84)، ليعود الفارق الى سابق عهده بيد ان ميلان حافظ على تقدمه والنقاط الثلاث.

وحقق تورينو الحادي عشر فوزه الثالث على التوالي على حساب مضيفه بيسكارا 2-صفر بهدفين للارجنتيني ماريو سانتانا (3) واليسيو تشيرتشي (40). واكمل بيسكارا المباراة بعشرة لاعبين لطرد لاعبه السلوفاكي فلاديمير فايس (80).

وتعادل كييفو مع ضيفه بارما 1-1 بهدف لالبرتو بالوسكي (56)، مقابل هدف للجزائري الشاب اسحاق بلفاضيل (40).

وحقق سيينا متذيل الترتيب فوزه الاول بعد 6 خساارت متتالية على حساب ضيفه سمبدوريا 1-صفر بهدف حمل توقيع الالباني ارجون بوغداني (71).

وعمق كاتانيا جراح مضيفه جنوى واسقطه بهدفين للارجنتينيين غونزالو بيرغيسيو (4) وبابلو بارينتوس (85).

وفي مباراة تأخر انطلاقها نصف ساعة بسبب هطول الثلوج والجليد في ميدنة برغامو، تعادل اتالانتا مع ضيفه كالياري 1-1 بهدف لغيلييلمو ستانداردو (57) مقابل هدف لميكيلي كانيني (2 خطأ في مرمى فريقه).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 48 نقطة من 21 مباراة

2- نابولي 43 من 21

3- لاتسيو 43 من 21

4- انتر ميلان 39 من 21

5- فيورنتينا 36 من 21

التعليقات

1 تعليق
  1. viplove
    1

    :mrgreen: كفو ياباتزيني
    عقبال التقدم بالمراتب ياميلان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 4:42 م
112