يخوض منافسات دفع الجلة .. و7 أبطال ينافسونه

النخلي .. لتكرار الإنجاز البارالمبي

7n0a7230يخوض هاني النخلي نجم المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة (شلل دماغي) غدا السبت منافسات دفع الجلة ضمن دورة الألعاب البارالمبية 2016 في البرازيل.
ويعد النخلي ثاني لاعب سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة سبق له تحقيق إنجاز كبير في الدورات البارالمبية، حيث حقق المركز الثاني والميدالية الفضية في دورة “لندن 2012” ضمن منافسات رمي القرص، فيما كان الإنجاز الأكبر للسباع أسامة الشنقيطي (إعاقة بصرية) في “بكين 2008” بتحقيقه المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الوثب الطويل.
ويدخل النخلي منافسة دفع الجلة لأول مرة في الدورات البارالمبية، ويحمل الرقم 9.21 متر نجح في تحقيقه خلال بطولة الخليج 2015 في الدوحة، لكن النخلي سيواجه منافسة شرسة على تحقيق الميداليات الثلاثة الأوائل، كونه سيتنافس مع أفضل سبعة من نجوم العالم من بينهم الجزائري كمال خرجنة الذي حطم رقما أولمبيا 12.14 متر في “لندن 2012″، والألماني دانيل شيل صاحب الرقم 10.29 متر.
من جانبه، أكد هاني النخلي أنه يحلم لتكرار الإنجاز الذي حققه في لندن عام 2012 وأنه سيسعى ويجتهد ليكون ضمن الأبطال في منافسات اليوم، وقال “المشاركة في مثل هذه الدورات فقط هو حلم أي رياضي فما بالك بتحقيق الإنجاز، بحول الله وقوته سأقوم بكل ما استطيع ليكون علم المملكة من بين الاعلام الثلاثة التي سترفع يوم التتويج”.
وبين النخلي إن إدارة الوفد وفرت له كل سبل النجاح ليكون مع زملائه أهلا لتمثيل المملكة في هذا المحفل الكبير”.

106