يحمل لواء العرب في هذا السباق ويبدأ سباقات السعوديين على بركة الله ..

 الجنيدل يفتتح مشوار “ريو 2016”

7n0a7815يفتتح فهد الجنيدل “إعاقة حركية” المشاركات السعودية في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليا في البرازيل والتي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو حتى الـ 18 من أيلول (سبتمبر)، بمشاركة أكثر من 4000 رياضي من 161 دولة، يتنافسون على 528 ميدالية ذهبية في 23 رياضة مختلفة.
وكان ملعب “ماراكانا” الشهير قد شهد حفل افتتاح الدورة “ريو 2016” في حفل استمر لأكثر من ثلاثة ساعات، حظي فيه السباع أسعد شراحيلي “إعاقة ذهنية” بحمل علم المملكة في طابور العرض.
ويدخل الجنيدل صباح اليوم الجمعة سباق 100 متر كراسي بمنافسة 17 بطل عالمي، يعد الجنيدل فيه العربي الوحيد المنافس في هذا السباق بفئة (F53) ومن أول مشاركة أولمبية.
وسبق للبطل السعودي أن حقق العديد من الميداليات الذهبية وغيرها في محافل دولية وإقليمية، ويحتل برقمه المسجل باسمه في ملتقى سويسرا الدولي هذا العام الزمن (14.83 ثانية) ويحتل المركز الخامس عالميا.
من جانبه، أبدى الجنيدل سعادته بالمشاركة في هذا المحفل العالمي الكمبير، متمنيا الله تعالى التوفيق له وزملائه لرفع علم المملكة في هذا المحفل العالمي.
وشدد الجنيدل على ثقته بنفسه بتحقيق نتائج جيدة في هذا السباق وأن يكون أحد أبطالة، وقال “بمشيئة الله تعالى أهدي هذا الوطن إنجاز من خلال سباقي الأول في محفل أولمبي كبير، متفائل جدا وأحتاج دعواتكم لي”.
وقدم الجنيدل شكرة لإدارة الوفد السعودي على دعمهم له في هذا المحفل وخاصة الأستاذ حسام الصالح، وقال “لاسيما إقامة معسكر أعدادي طويل لي لزملائي وفي عواصم مختلفة لنكون قمة الجهازية عند انطلاق المنافسة”.

107