الأمين العام يكشف أسباب تأخّر أعمال صيانة ستاد خليجي 21

اكد الامين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الحادية والعشرين، الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة أن نسبة الانجاز في أعمال الصيانة والبناء لاستاد البحرين الوطني الذي سيستضيف منافسات الدورة المقررة أن تقام في البحرين خلال الفترة من 5 حتى 18 من كانون الثاني/يناير من العام المقبل 2013 بلغ مرحلة متقدمة للانتهاء من أعمال الصيانة في موعدها المحدد.

وأشار سلمان بن إبراهيم لرجال الاعلام في الجولة التفقدية لمنشآت الاستاد الرئيسي للبطولة اليوم الأحد أن بعض الاجراءات الحكومية الإدارية بين الوزارات المختلفة للدولة تسببت في تأخير العمل بالملعب، وقال:”البعض يظن أن اللجنة التنفيذية هي المقصرة في عملها، فلو كان الأمر بيدنا لإنجزنا العمل في وقت أسرع، ولكن عملنا مرتبط بوزارات وهيئات حكومية أخرى”.

واكد أن أرضية الملعب والإنارة ستكون جاهزة خلال شهر تشرين الاول/اكتوبر المقبل، فيما أعمال التوسعة وبقية مرافق الاستاد ستكون جاهزة في كانون الاول/ديسمبر.

وكشف الشيخ سلمان أن حفل الافتتاح لخليجي “21” سيكون مبسطا، وقال:” إنني ضد تخصيص ميزانية ضخمة تصرف على حفل الافتتاح (..). فالحفل يجب أن يكون مبسطا ومعبرا في نفس الوقت ولا حاجة لأن نصرف عليه مبالغ طائلة وهو التوجه الذي تسير عليه معظم الدول في العالم الآن”.

وأضاف سلمان بن إبراهيم أن لجنة التفتيش المنبثقة من رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم ستزور المملكة في بداية شهر ايلول/سبتمبر المقبل من أجل الإطلاع على سير العمل في المنشآت الرياضية والإطلاع على حجم العمل المبذول لمختلف اللجان العاملة من أجل إخراج الدورة بالصورة التنظيمية التي تليق بإسم الدورة وأهميتها كواحدة من أبرز المسابقات الكروية في المنطقة.

وأشار رئيس اللجنة التنفيدية لخليجي 21 أن أعمال الصيانة مستمرة ومتواصلة في استاد مدينة خليفة الرياضية وهو الملعب الرئيسي الثاني الذي سيستضيف منافسات الدورة.

108