فرع “هدف” المتنقل بالطائف يقدم دورات في الإرشاد المهني للأشخاص ذوي الإعاقة

أحد الاشخاص من ذوي الاعاقة خلال تكريمه من قبل القائمين على الفرع المتنقل...
شهد الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) حضور عددًا من الأشخاص ذوي الإعاقة في اليوم السادس من مشاركته في مهرجان سوق عكاظ التاريخي بمحافظة الطائف. وقدّم القائمون على الفرع شرح مفصّل عن خدمات الصندوق، إضافة إلى دورات الإرشاد المهني الخاص ببرنامج “دروب” والذي يتيح للطلاّب والباحثين عمل والموظفين الحصول على تأهيل وتدريب متخصص في شتى المجالات التي يحتاجها سوق العمل عبر منصات تدريبية إلكترونية.
وفي هذا السياق، أطلق الفرع مبادرة لتكريم عددًا من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين ساهم الصندوق في توظيفهم في عامي 2014 – 2015 وما زالوا مستقرين في أعمالهم. وفي هذا السياق أكد “هدف” على دعمه المستمر لهذه لفئة من المجتمع بإتاحة الفرصة لهم بالتدريب والتوظيف والمشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني.
وعلى الجانب الآخر؛ واصل الفرع المتنقل فعالياته في سوق عكاظ، في ترشيح الباحثين والباحثات عن عمل على الوظائف المعروضة من قبل منشآت القطاع الخاص، فضلاً عن تقديم الدورات التدريبية، التي تشمل إعداد السيرة الذاتية، وطريقة البحث عن وظيفة، وتحمل ضغوطات العمل في القطاع الخاص.
يذكر أن الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” يشارك حاليا في فعاليات النسخة العاشرة من سوق عكاظ في محافظة الطائف على مدار 11 يوما من خلال حافلة مجهزة بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات ولتقديم خدمات الإرشاد المهني ومنطقة للخدمات المساندة. كما زوّدت الحافلة بأحدث التقنيات اللاسلكية لتقديم الخدمات للعملاء بيسر وسهولة.

107