زوران : بالعمل الجماعي تبرز نجومية النصر وعبدالغني جاهز للمشاركة ،، هوساوي : ستعود روح البطل

DSC_1637جدد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر زوران ماميتش سعادته بتدريب فريق النصر وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المركز الإعلامي بنادي النصر إلى جانب اللاعب عمر هوساوي أشكر الجميع على ما وجدته منهم من ترحاب كبير منذ قدومي للمملكة وأنا مسرور بذلك وأضاف بالنسبة لإعداد الفريق فقد عملنا بشكل مكثف رغم ما واجهنا من صعوبات بسبب عدم وجود عدد كبير من لاعبي المنتخب معنا في بداية الإعداد وكذلك اللاعبين الأجانب الذين حضروا قبيل نهاية المعسكر مما جعلنا لا نكون مجتمعين لفترة طويلة خلال فترة الإعداد ومثل هذه الأمور تحدث طبيعي وخلال فترة الإعداد اللاعبين اظهروا إمكانياتهم وقدراتهم وكانت لديهم رغبة كبيرة للعمل. وأضاف اعتقد إننا جاهزين بشكل جيد ويوم الجمعة بداية لتقديم أنفسنا في المباراة أمام الفتح واشكر إدارة النادي على ثقتها بي كما اشكرهم على جهودهم الجبارة التي يبذلونها من اجل أن نبدأ الموسم كما يجب .
بعدها أجاب زوران ماميتش على أسئلة الإعلاميين حيث أشار إلى انه حرص على مشاهدة مباريات النصر في الموسم الماضي كما شاهد مباريات لمنافسات الدوري وقال لاحظت أن في الفريق بعض الخلل في الواجبات الدفاعية فالنصر عندما تكون الكرة معه فهو يسيطر على الملعب لكن القصور هو انه عندما يخسر الكرة في نصف ملعب الخصم الرجوع والعودة والانتظام فيها بطئ وهذا يشكل عب على خط الدفاع خاصة عندما يكون لدينا نقص عددي في ملعبنا ولذلك فقد عملنا وتدربتا ونبهنا عليه وبالطبع سيكون مظهر الفريق في هذا الجانب متغيراً وسترتفع المسئولية لدى اللاعبين لتكون على مستوى الفريق كمجموعة فمن خلال العمل الجماعي تبرز النجومية ولا يمكن للاعب أن يحمل مجموعة باستثناء اثنين في العالم فقط هما ميسي ورونالدو أما غيرهم فالفريق كمجموعة هو الذي يبرزهم ولذلك كل واحد لا يكون لديه حس المسئولية الجماعية سيعاني كثيراً .
وعن مدى جاهزية اللاعبين الأجانب قال توميشاك وتوماسوف وايالا سيكون بمقدورهم المشاركة وهم على جاهزية لذلك أما اللاعب البرازيلي برونو فاستعداداته كانت على شكل فردي ولم يدخل في مرحلة إعداد الفريق ومن هنا يحتاج لبعض الوقت .
وعن مشاركة حسين عبدالغني وبرونو في مباراة الفتح قال زوران ماميتش حسين سيشارك في المباراة مالم يحدث أي طاري اما برونو فلا اعتقد مشاركته لعدم جاهزيته .
وعن اعتماده على حسن الراهب أكثر من السهلاوي وهزازي خلال الفترة الماضية قال حسن الراهب كان معنا من أول يوم إعداد وعندما وصلت للمملكة كان لدى السهلاوي برنامج علاجي وتأهيلي ولم يتمرن معنا في الرياض سوى في تمرينين بعد ذلك التحق بالمنتخب وعاد لنا في أخر سبعة أيام بمعسكر كرواتيا فذلك جزء كبير من مرحلة الإعداد لم يكن معنا وهو لاعب ذو قيمة كبيرة في النصر والمنتخب وأنا تعرفت عليه جيداً وانتم تعرفونه. وأضاف أنا دائماً كمدرب لا أحبذ الحديث في الإعلام عن الأسماء الفردية بل أحب الحديث عن الفريق كمجموعة ومستقبلاً أتمنى أن لا نتحدث عن مثل ذلك وعموماً بالنسبة لنايف هزازي فهو من اللاعبين الذين يعتمدون كثيراً على الكرات العرضية ولم يكن لدينا في الفترة السابقة الأجنحة التي تلعب مثل هذه الكور ليتمكن من التسجيل وهو لاعب كبير وقدير .
وعن مدى تحمله مسئولية اختيار الأجانب قال من المفروض أن المدرب أو من يحضر اللاعبين عند اختياره للاعبين للفريق يحضر اللاعبين الذين يعرفهم وليس للاعبين ترى في نصف ساعة عنهم فيديو لأفضل مستوى لهم في حياتهم وأنا عندما جئت للنصر عرضوا علي لاعبين كثر لكي أراهم وارى إمكانياتهم لكن هذه الطريقة ليست صحيحة فانا لن استطيع اتخاذ قرار يرتبط بعقود ومبالغ وخلافه من اجل أن احضر لاعب شاهدت له أجمل ثلاثين دقيقة في حياته ومسيرته السابقة دون معرفة لقدراته الفعلية كلاعب أو مدى تأقلمه وخلاف ذلك ومن هنا رؤيتي للطريقة الصحيحة هو أن تختار عن قناعة للاعبين عملت معهم أو كنا نبحث عنهم عندما كنا نعمل في أندية أخرى ولذلك اللاعبين الكروات الاثنين أنا واثق من أنهم سيلبون متطلبات الفريق بالنسبة لبرونو فخلال السنتين التي كنت فيها مع ديناموزغرب سعيت لجلبه للفريق وهو كابتن منتخب شباب البرازيل وكان كابتن في فريقه في هولندا أما اللاعب إيالا فهو اقل لاعب لدي معلومات عنه لكن يكفي انه لاعب مستمر في تمثيل المنتخب البرجواني ويلعب لسنوات في الدوري الارجنتيني وكلنا نعرف قيمة الدوري الارجنتيني ولذلك فانا سأتحمل المسئولية كاملة عن إحضار هؤلاء اللاعبين علماً إنكم تعرفون أن هناك أكثر من عامل يحدد نجاح أي لاعب ليس بمستواه الفني فقط بل تأقلمه والجو المحيط به والظروف وحتى الحظ له دور في ذلك .
وعن رؤيته لحراسة النصر قال العمل لابد أن يكون متكامل من الهجوم للحراسة فالمهاجم إذا أضاع كرة فهو أضاع فرصة بينما خط الدفاع والحراسة ممكن تضيع المباراة بكرة منهم ولذلك يهمني اللاعب المهاجم أن يساند في الخلف مثل ما يسعى للتسجيل .
وعن قناعته التامة باللاعبين الشباب قال أنا صحيح حضرت من اوربا ولم استوعب كيف يغيب اللاعب في معسكرات طويلة مع المنتخب بعيداً عن فريقه لمدة تصل لشهرين !! وأضاف من خلال الفترة التي تدرب فيها معي كل من سامي النجعي وعبدالرحمن الدوسري وخالد الدبيش أبلغت الإدارة أن لديهم ثلاث جواهر ومواهب لابد من المحافظة عليهم لأنهم هم من سيمثلون النصر مستقبلاً وأنا عندما كنت في ديناموزغرب أحب الطاقات الشابة وأنا الوحيد من المدربين الذين منحتهم الفرصة .
***************************
من جانبه أكد اللاعب عمر هوساوي على أن استعداد الفريق لهذا الموسم مختلف عن الموسم الماضي حيث جاءت البداية مبكرة ومع مدرب قدير استطاع أن يقف على متطلبات الفريق بعد أن شاهد مباريات كثيرة له ووقف على احتياجات الفريق وعليه تعاقد النادي من لاعبين أجانب جدد إن شاء الله سيكونون إضافة للفريق ونعد الجماهير ومحبي النصر أن نكون عند حسن ظنهم وأن نمسح الصورة التي كان عليها الفريق في الموسم الماضي الذي سيكون بالطبع بالنسبة لنا موسم للنسيان وسنعود بحول الله وقوته من جديد لمنصات التتويج . وعن كثرة الأخطاء بين الحارس والدفاع التي حدثت الموسم الماضي قال كرة القدم فيها أخطاء والأهداف تأتي في الغالب نتيجة أخطاء والفريق لا يلعب بالدفاع والحراسة بل هو فريق مكتمل من الهجوم والوسط والدفاع والحراسة بمعنى أن الفريق منظومة متكاملة كما أن الأخطاء جزء من اللعبة ونحن حريصون على تلافي أي ما حدث في الموسم الماضي . وعن الكروت الصفراء التي حصل عليها في الموسم الماضي قال أنا بطبعي لاعب حماسي وقد يكون اغلب الكروت حصلت عليها لهذا السبب وان شاء الله سأتلافى الحصول على مثل هذه الكروت . وعن أولوياتهم كلاعبين في هذا الموسم قال في الموسم الماضي تعرضنا لظروف أثرت علينا وأفقدتنا فرصة الدفاع عن لقبنا وفي هذا الموسم نحن عاقدين العزم على إعادة هيبة النصر ومعها عودة روح البطل وكما ذكرت الموسم الماضي كان استراحة محارب وهدفنا كل البطولات وبالذات بطولة الدوري . واختتم عمر حديثه بقوله نحن بإذن الله عائدون بقوة ونتمنى وقفة كل محبي العالمي معنا .

زوران ماميتش ‫(1)‬ ‫‬ زوران ماميتش ‫(1)‬ عمر هوساوي DSC_1637

التعليقات

5 تعليقات
  1. عالمي وعربي بالترشيح!!
    1

    يقول برونو ماراح يشارك لعدم الجاهزيه خخخخخخخخخخخخخ ماهو داري المسكين إن الربع ماسددوا ديونهم إلى الأن ولايحق لللاعبين الجدد المشاركه .. يعني الطفره لازالت مستمره في هذا النادي !! فريق يحــزّن !!
    سيعود السوليماني بعد ان تم طرده في التمارين !!

    Thumb up 0 Thumb down 3
    10 أغسطس, 2016 الساعة : 11:01 م
  2. ساري محمد
    2

    بالتوفيق يا أبطال

    Thumb up 1 Thumb down 1
    10 أغسطس, 2016 الساعة : 11:43 م
  3. وين مايروح الاصفر انا وياه
    3

    الله يوفق النصر

    Thumb up 2 Thumb down 1
    11 أغسطس, 2016 الساعة : 1:06 ص
  4. الشماته ليست جزء من الفرح
    4

    بالتوفيق للنصر

    ولازم الجميع ينسى الموسم الماضي والبدايه من جديد فالحياه هي المستقبل

    Thumb up 3 Thumb down 1
    11 أغسطس, 2016 الساعة : 6:14 ص
  5. أبو محمد
    5

    الله يوفقك يا النصر
    نصراوي من عام 1973م الموافق 1393هـ حيث كانت أول بطولة للنصر أشاهدها أمام الأهلي كان عمري حينها 6 سنوات ولا زلت أذكرها ولازال حب النصر يغمرني حتى وانا بالخمسين من عمري.

    Thumb up 3 Thumb down 0
    11 أغسطس, 2016 الساعة : 10:57 ص
106