قلوبال شيبرز الرياض يطلقون “مبادرة وقتنا” ويلتقون بميلر

WaySEnWXقام فريق القلوبال شيبرز بمدينة الرياض بإطلاق مبادرة وقتنا خلال الاجتماع الدوري للفريق والتي تهدف لتعزيز التعلم الذاتي للطلاب والطالبات خلال فترة الصيف وتستمر لما بعد ذلك و يتم نشر المحتوى عبر حساب المبادرة في منصة التواصل الاجتماعي تويتر عبر الحساب @Waqtuna .

و قالت ريناد سعود العنزي القائمة على القلوبال شيبرز في مدينة الرياض: أن المبادرة تهدف إلى مساعدة المتلقي للوصول لكل مصادر التعلم الذاتية المتاحة في شبكة الإنترنت من خلال فرزها والتحدث عن مواضيع مستقلة كل فترة كما و تقوم المبادرة على غرس مفهوم التعلم الذاتي الذي يفتقده معظم الطالبات و الطلاب ، وما يميز هذه المبادرة أنها مستمرة لا ينحصر نشاطها بوقت الصيف فقط بل تنشط على مدار العام ، جاءت فكرة المبادرة من الشيبر منار الصقعوب عندما طرحت موضوع طول فترة إجازة المدارس و عدم استغلالها بشكل فعّال الأمر الذي جعل منار تعمل على جمع مصادر التعلم المختلفة في قناة واحدة و تقدمها بقالب مبادرة مجتمعية ، كما أن أنشطة المبادرة لا تقتصر على التواجد الإلكتروني فقط بل تشمل أنشطة ميدانية لمختلف الأعمار.

و على صعيد آخر التقى القلوبال شيبرز في الرياض بالسيد ماثيو ميلر الزميل في البرنامج العالمي للقيادة بمنتدى الاقتصاد العالمي -ضمن نشاط لقاء القادة- والذي قدم للرياض لبحث فرص التعاون الدولية مع قطاعات محلية مختلفة مهتمة بأمور الشباب التنموية.
و تم خلال الإجتماع التعريف بنشاطات القلوبال شيبرز في الرياض و نتائج المشاريع المنجزة خلال الفترة السابقة و شرح الخطة الإستراتيجية لهذا العام.
كما جرى التعرف على بعض المبادرات التنموية العالمية التي تهم الطرفين و رحب القلوبال شيبرز بالسيد ميلر مبدين تطلعهم لتعاون مستقبلي أوسع.

 

 

 

145