الراشد يشارك مع فريق “مهارة” في رالي الـ 300 بحيرة

IMG_1957يشارك سائق الراليات السعودي راكان الراشد مع فريق مهارة للراليات في رالي الـ ٣٠٠ بحيرة والذي تقام مجرياته بين ٣ دول وهي لاتفيا وليثوانيا وبلاروسيا في شمال شرق أوروبا في الفترة ١٢ – ١٣ من شهر أغسطس ، وتأتي هذه المشاركة ضمن خطة الفريق لأكتساب الخبرة بالاحتكاك بالسائقين العالميين، حيث يشارك اكثر من ٧٢ فريق من ١١ دولة مختلفة.

و يعد رالي الـ ٣٠٠ بحيرة من أقوى الراليات الأوروبية وتم اعتماده هذه السنة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، و يحتوي الرالي على ١٢ مرحلة باجمالي طول ٤٢٩ كيلو متر ينافس فيها السائقين على مدى يومين لكسر أسرع زمن.

ويعتبر فريق مهارة للراليات من الفرق الجديدة الصاعدة حيث تعد هذه المشاركة مع البطل القادم راكان الراشد الرابعة بعد المشاركة في رالي دبي ورالي الكويت ورالي الاردن ضمن مجريات بطولة الشرق الاوسط للراليات وحصوله على نتائج مشرفة. فريق الرالي هو احدى مخرجات مهارة للسباقات وهو اول مركز لتعليم السباقات في المملكة العربية السعودية والذي يتخذ من ميدان ديراب في الرياض مقر رئيسي

من جانبه تحدث عبدالهادي القحطاني مدير الفريقعن المشاركة قائلاً :” تأتي هذه المشاركة ضمن خطة وضعناها لتطوير السائق لاكتساب الخبرة والاستفادة من الخبرات الدولية وايضا تعتبر المراحل فنية بسبب تضاريس المنطقة وستكون تحدي جديد لنا.”

سيشارك الفريق على متن سيارته المتسوبيشي لانسر ايفو ٩ والمصنفة في فئة ن ضمن فئة السيارات القياسية. وعبر الراشد عن مشاركته في الرالي وقال” المشاركة في هذا الرالي خطوة جديدة في مسيرتي واتمنى الاستفادة منها وهدفي اكمال الرالي بدون مشاكل واكتساب الخبرة والتي ستساعدني على المشاركة في بطولة الشرق الاوسط للسنة القادمة”.

ويعتبر الراشد السائق السعودي الوحيد المشارك في هذا الرالي في غياب الدعم عن السائقين السعوديين.

102