الفرع المتنقل لـ”هدف” يدعم قطاع الاتصالات بعسير بـوظائف ودورات تدريبية

موظف الفرع المتنقل لهدف يطلع أحد المتقدمين على الفرص الوظيفية والبرامج ا...طرح الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ما يقارب الـ 300 وظيفة للباحثين والباحثات عن عمل خلال اليومين الأولين من مشاركته في مهرجان أبها للتسوق 2016. وحظيت وظائف قطاع الاتصالات بالنصيب الأكبر من إقبال الشباب على الوظائف المعروضة من قبل منشآت القطاع الخاص في منطقة عسير.
وبالرغم من تعدد مجالات الوظائف المطروحة إلاّ أن قطاع الاتصالات جاء في قائمة رغبات الباحثين والباحثات عن عمل، لما لهذا القطاع الحيوي من أهمية خاصة وما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي لشباب وشابات الوطن.
وفي الآونة الأخيرة؛ زاد الطلب على القوى العاملة الوطنية من قبل منشآت القطاع الخاص العاملة في قطاع الاتصالات بعد قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين. وكانت الوزارة قد بدأت منذ غرّة شهر رمضان بحملات تفتيشية بهدف إلزام المنشآت على تطبيق القرار ومخالفة غير الملتزمين بالتطبيق.
ودعمًا لتوظيف أبناء وبنات الوطن في قطاع الاتصالات، قدّم الفرع المتنقل خلال مشاركته في مهرجان أبها إضافة إلى خدمات التوظيف؛ الإرشاد المهني الخاص ببرنامج “دروب” الذي حظي باهتمام كبير من قبل الحضور، لاسيما وأنه يقدم دورات خاصة ببيع وصيانة أجهزة الاتصالات، حيث يستهدف البرنامج تأهيل وتدريب الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين عبر منصات تدريبية مختلفة.
كما قدّم الفرع دورات قصيرة، شملت: إعداد السيرة الذاتية، وكيفية الاستعداد للمقابلة الشخصية، وتحمل ضغوطات العمل في القطاع الخاص، وكيفية البحث عن وظيفة، وحقوق العامل السعودي في القطاع الخاص وفق أنظمة العمل. إضافة إلى دورة خاصة للراغبين بإنشاء مشاريعهم الخاصة، وتعريفهم ببرنامج دعم ملاّك المشاريع الصغيرة الذي يقدمه (هدف) لدعم وتشجيع المواطنين والمواطنات على تأسيس منشآتهم الصغيرة واستراتيجياتهم في إدارة هذه المنشآت من خلال توفير دعم مادي لتلبية احتياجاتهم الضرورية والأسرية خلال مرحلة تأسيس المنشأة.
يذكر أن الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية بدأ منذ يوم الأربعاء 15 شوال 1437 مشاركته في مهرجان أبها لهذا العام لمدة خمسة أيام تنقل خلالها بين أبها وخميس مشيط لمساعدة عملائه في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها، فضلا عن التسهيل عليهم والوصول لهم في أماكن تجمعهم. كما قام الفرع بتقديم خدماته للأشخاص ذوي الإعاقة أثناء تواجدهم في سياراتهم للتخفيف عليهم من الازدحام.

يشار إلى أن الفرع مجهز بأحدث التقنيات اللاسلكية لتقديم الخدمات للعملاء بيسر وسهولة. وفي هذا السياق؛ أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية أن الفرع المتنقل يعد أسلوبًا جديداً من أساليب خدمة العملاء انتهجه “هدف” لمساعدة عملائه في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها من خلال حافلة حديثة مجهزة بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات ولتقديم خدمات الإرشاد المهني ومنطقة للخدمات المساندة.

124