وزارة العمل تعقد ورشة عمل لمناقشة مستهدفات الوزارة لمواكبة برنامج التحول الوطني

د.مفرج الحقباني متحدثا في ورشة عمل حول استكمال الخطط التفصيلية لمبادرات ...ناقشت ورشة عمل عقدتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم ( الأحد) حول استكمال الخطط التفصيلية لمبادرات التحول الوطني، مستهدفات الوزارة لمواكبة برنامج التحول الوطني والمتمثلة في 13 هدف استراتيجي و 75 مبادرة و37 مؤشر أداء لكل الأهداف استراتيجية.
وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني خلال حضوره ورشة العمل في مقر الوزارة بالرياض على العمل لتحقيق هذه المبادرات، موجها كافة المسؤولين بأهمية تنفيذ ما جاء في البرنامج، واهمية خدمة عملاء الوزارة وبناء جسور تواصل مع المستفيدين من خدمات الوزارة في كافة أنحاء المملكة لتلبية احتياجاتهم من خلال فروعها المنتشرة في المناطق.
وأثنى الحقباني خلال ورشة العمل التي تستمر على مدى الخمسة أيام القادمة، بحضور عدد من قيادات ومسؤولي الوزارة، على الجهود المبذولة لإنجاز الأعمال وتطوير المبادرات المطروحة ضمن برنامج التحول الوطني.
واستعرضت الورشة الأهداف الاستراتيجية للمبادرات المطروحة، كما تناولت مبادرات الإسكان والأيتام من ذوي الظروف الخاصة وتعديل لوائح برامج الضمان الاجتماعي، ووضع استراتيجية لمواجهة الظواهر الاجتماعية السلبية وتطوير لوائح وأنظمة الحماية الاجتماعية، إضافة إلى مبادرات أخرى داخلية.
في حين يأتي من بين أهداف المنظومة لمواكبة برنامج التحول الوطني توفير فرص عمل لائقة للمواطنين، وتطوير معايير الجودة والاعتماد المهني، وزيادة القدرة الاستيعابية للتدريب التقني والمهني وربطها باحتياج سوق العمل، ورفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وإيجاد بيئة عمل آمنة وجاذبة في القطاع الخاص، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة في القطاع.
واستكمالاً للأهداف، توجيه الجهود لتأمين السكن الملائم لمستفيدي الضمان الاجتماعي الأشد حاجة للسكن، ورفع كفاءة خدمات وبرامج المراكز والدور والمؤسسات، وتحويل شريحة المستفيدين من متلقين للمساعدة إلى منتجين، وتوسيع القطاع غير الربحي وتوجيهه للعمل في مجال التنمية وبناء قدرات الجهات العاملة في القطاع وحوكمتها وتمكين العمل التطوعي، وإيجاد منظومة متكاملة للحماية الأسرية.

117