الخليج يكسب توقيع زكريا سامي لمدة موسمين

IMG_9400أبدى حسين الصادق أمين عام نادي الخليج المكلف ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم ارتياحه من أجواء معسكر فنربخشة بتركيا والتي وصفها بالرائعة مشيداً بالإمكانيات الراقية المتوفرة بالمعسكر مبيناً بان قرب الملاعب من فندق المعسكر يعتبر ميزة إضافية أخرى تساعد على نجاح المعسكر الإعدادي قبل خوض معترك دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين .

وأوضح الصادق بان الفريق سيخوض 3 مباريات ودية حيث سيفتتح مبارياته مع فريق فريق سامكيت الأذربيجاني يوم الجمعة المقبل ثم سيواجهه فريق أنطاليا التركي في المباراة الثانية على أن تحدد لاحقاً هوية الفريق الذي سيواجه الخليج في المباراة الثالثة .

وقال رئيس بعثة الخليج :” يسير المعسكر بصورة تدعو للتفاؤل حيث اكتمل الجهاز الفني بقيادة السيد باتريك ومساعده جواد الجامعي والمعد البدني ليفين دي فيرمن كما تم التعاقد مع لاعب الوسط الهندوراسي ألكسندر لوبيز والعمل جاري لانهاء التعاقد مع الثلاثي الاجنبي والتحاقهم بمعسكر تركيا ” . وأضاف :” كما تم تدعيم الفريق بحسب حاجته بلاعبين محليين وهم خالد الزيلعي وراشد الرهيب وخالد العبود ومصطفى الموسوي وإبراهيم البراهيم وزكريا سامي وسيكون هناك إضافة أكثر من أسم محلي بحسب ما تقتضيه حاجة الفريق “.

وأشار الصادق بانهم ماضون في إتاحة الفرصة لأبناء النادي من الفريق الأولمبي بشكل تدريجي حيث انضم إلى الرباعي السابق اللاجامي أخوان والحجي والمطوع كل من الظهير الأيمن علي هزازي والمهاجم علي الاكلبي .

ميدانياً أكتفى البلجيكي باتريك دي وايلد المدير الفني لفريق الخليج بمنح فريقه الحصة التدريبية الصباحية بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبين في التدريب الذي اشتمل على تدريبات لياقية في الملعب وتطبيق بعض الجمل الفنية كما أجرى الفريق مناورة تكتيكية من شوطين واختتم التمرين بتدريب السرعات فيما خصصت الفترة المسائية لعمل جلسات المساج للاعبين ثم الاجتماع الفني.

في المقابل من المنتظر مغادرة الرباعي حسين الشيخ وعباس الشنقيطي وإبراهيم البراهيم وزكريا سامي لاعبي فريق الخليج الممملكة فجر غداً الاربعاء عبر مطار الملك فهد بالدمام نحو مطار صبيحة بتركيا للانتظام بمعسكر الدانة في فنربخشة .
ومن جهة ثانية فقد كسبت إدارة نادي الخليج مساء اليوم الثلاثاء توقيع لاعب الاهلي زكريا سامي 23 سنة “محور” ينتقل بموجبه للخليج لمدة موسمين في الموسم الثاني وجرت مراسم التوقيع في المركز الاعلامي بحضور جعفر السليس مدير الاحتراف بنادي الخليج .

ومن جهته فقد أبدى اللاعب زكريا سامي جاهزيته لتمثيل الخليج مشيراً بانه تحصل على عدة عروض إلا انه فضّل الدانة نظراً للمستويات والنتائج المتصاعدة حتى حقق المركز السابع وشدد سامي على أنه سيعمل على خدمة ناديه الجديد وإسعاد جماهير الدانة .

يذكر بان زكريا سامي يجيد اللعب في مركز الوسط كلاعب محور وقد تدرج في الفئات السنية بالنادي الاهلي كما مثّل المنتخبات الوطنية حتى وصل إلى المنتخب الاولمبي وانتقل في الموسم الماضي في الفترة الشتوية إلى فريق هجر ولعب 9 مباريات .

101