“العمل والتنمية الاجتماعية”: نسقنا مع الجهات الأمنية بشأن المسيء للأطفال في مواقع التواصل الاجتماعي.. وسنتخذ الإجراءات القانونية ضده

----------13أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الوزارة تابعت ورصدت كافة التجاوزات الأخلاقية من قبل أحد الأشخاص، الذي جاهر بأفعاله وتصرفاته المشينة تجاه الأطفال عبر عدة مقاطع نشرت في وسائل التواصل الاجتماعي، مما يعد انتهاكاً صريحاً، ومخالفة لنظام حماية الطفل من الإساءة.
وبين أبا الخيل أن الوزارة شرعت على الفور في التحقق من شخصية المسيء للأطفال، ومكان إقامته، بالتنسيق مع الأمن العام، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتعامل مع مثل هذه التجاوزات والتصرفات غير اللائقة، التي تتنافى مع آداب الشريعة والأخلاق الإسلامية، وتخالف الأنظمة.
وشدد أبا الخيل على أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضده أو ضد أي شخص يسيء للأطفال أو يلحق الأذى النفسي أو المعنوي أو الجسدي بهم، مؤكداً أن الوزارة ستمضي في رصد كل من يخالف نظام حماية الطفل، لتطبيق الجزاء الرادع بحقه، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية والقضائية.

105