الاعلامي علي هبه يُلبي طلب معالي أمين الشرقية من أجل فرق الأحياء

علي هبةاصدر الزميل الاعلامي المعروف علي هبه المكرمي البيان التوضيحي التالي ملقيا الضوء على دخوله كعضو في رابطة احياء المنطقه الشرقيه ننشره بنفس النص كما وصلنا من الزميل علي هبه :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأصدقاء الكرام رؤوساء ومسؤولي ولاعبي فرق أحياء المنطقة الشرقية ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بقلب صادق ونية صافية تتمنى لرياضة الشرقية تقدم ووئام ، وتلاحم يسود ويدوم ، أقدم لكم في ثنايا هذه الرسالة بياناً وجيزًا الحاقًا على خبر دخولي عضوًا في مجلس رابطة أحياء المنطقة الشرقية ..

*بادئ ذي بدء كل عام وأنتم بالف خير ، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ، و شكراً لكل من قدم لي المباركة والتهنئة بعد دخولي لرابطة الاحياء ، فأنا لستُ من يرى لنفسه أستحقاقاً لهذه التهنئة قبل أن يكون هناك رضا من جميع ممن أرتبطت معهم “بكلمة وميثاق شرف” أن لم أحقق لكل فريق ما يطمح له من الأهداف التي خططنا لها …

*أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمعالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير والذي لم يدخر جهداً في خدمة هذه المنطقة ، وتأتي الخدمات الشبابية من ضمن البرامج التي نجد أن معاليه يوصي دائما بدعمها ، مُستمداً ذلك من توجيهات صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية (يحفظه الله) وكل ذلك من أجل الشباب في كافة المجالات . و ويعلم الله كم واجهت من الضغوطات والطلبات سوى من أخواني في هيئة اللجان أو المستشارين أو بعض الأشخاص المقربين بالدخول للرابطة لكنني رفضت وبكل قوة ، لإلتزامي معكم ” بميثاق و كلمة شرف ” لكن طلب “معالي الأمين” لي بالدخول هو من أجبرني على ذلك لمكانة هذا الرجل في المنطقة وفي قلبي و من الصعب أن تتخلى عن رجل بمواصفات الأمين ، ولموقعه القيادي الذي يُكرس توجيهات القيادة الحكيمة ومشاريعها التنموية .

وأثني بالشكر والثناء لمن أكن لهم كل الاحترام والتقدير ولا أنسى فضلهم ما حييت إخواني أعضاء هيئة اللجان ومستشاريها الذين عملت معهم لسنوات فقد كانوا الصرح الذي أرتقت به رياضة المنطقة الشرقية وأظهرت كنزها الدفين الذي لا يزال يشكل رافدًا لا ينضب ومعينا لا يجدب ، فلهم مني الشكر والعرفان بعدد نجوم السماء وثناء ينافس قطرات المطر .. فشكراً مديداً.

* أقسم بالله العظيم أنني وخلال الشهرين الماضيين واجهت الكثير من الضغوطات والطلبات سواء من أخواني هيئة اللجان أو المستشارين أو بعض الأشخاص المقربين الذين كان لهم دور أيضاً بالضغط علي بالدخول للرابطة لتحقيق نفس الاهداف ، لكنني رفضت وبكل قوة ، لإلتزامي معكم ” بميثاق و كلمة شرف ” لكن طلب “معالي الأمين” لي بالدخول هو من أجبرني على ذلك ، ويعلم الله كم أحترم وأجُل وأقدر هيئة اللجان المنظمة الذين عملت معهم لسنوات لكن أختيارهم وضغطهم علي عن طريق معالي الامين وضعني بين مطرقة “فرق ميثاق الشرق” وتنفيذ مطالبهم وسندان “الرابطة” .

* أخي وصديقي ورفيق دربي المهندس عماد الفهيد سعى بكل قوة وجهد في هذا الموضوع واستعان بالأستاذ مشعل الدوسري مدير الفعاليات والمناسبات بأمانة الشرقية بالاضافة إلى الاستاذ محمد التمار رئيس الرابطة الفرعية حيث بذل هذا الثلاثي كل جهودهم من أجل لمّ شمل جميع فرق الأحياء بالمنطقة الشرقية بعيداً عن التحزبات والانقسامات التي لا تليق بفرق أحياء الشرقية ، وحسبنا الله على من سعى لها .

* أقسم بالله العظيم أنه عرض علي الدخول للرابطة وتأسيسها قبل سبعة أشهر ، لكنني رفضت من أجل شباب وفرق أحياء الشرقية الذين لولا الله ثم هم لما نجحت ، لأنني سأكون في حرج كبير من ترك الأغلبية من الفرق و أخذ مجموعه قليله خصوصاً أن المنطقة الشرقيه من أكبر مناطق المملكة و لديها العديد من الفرق التي تملك تاريخ يقارب الأربعين عام و أكثر تم تجاهلها من الرابطة .

* أقسم بمن أحل القسم لا ولم أسعى في يوم من الأيام للدخول في الرابطة ولم تكن لي مطلباً ليس تقليل منها (لأننا لا نستطيع ان نُخالف ما يأتي من الدولة) ولكن اعتراضًا على الآلية التي تم تكوين هذه الرابطة بها ، بعيداً عن ٩٠٪ من فرق أحياء الشرقية من مختلف المحافظات .

* الجميع يعلم أنني مسئول مكتب جريدة الرياضي بالمنطقة الشرقية و تم قبل ستة أشهر تعاقدي مع قناة الدمام الفضائية لتقديم البرامج الرياضية علاوة على وجود عائلة لدي والكثير من المشاغل التي ربما لن أستطيع معها المضي قدماً في الأحياء مثل السابق لعدم تفرغي لذلك .

* بالنسبة لهيئة اللجان و المستشارين وفرق ميثاق الشرف فوعد مني بأنني منكم وأنتم مني ولن اتخلى عنكم إلا والجميع راضين عنيبما يقدرني الله عليه ، وسأبذل قصار قصار جهدي لتلبية كل طلباتكم وأكون لكم العون من بعد توفيق الله لتلبية كل طلباتكم ، فقط أحتاج منكم الدعم والمسانده والثقة بي ، وبأذن الله لن أخذلكم ، وأي شخص أو فريق يريد مني أي شي ما عليه سوى التواصل معي على الخاص ..

* بما أن الرابطة هي مطلب حكومي ولا يستطيع أي شخص الإعتراض عليه فـ سنسعى لدخول جميع الفرق في هذه الرابطة من أجل وحدة الصف ونبذ الفرقة وعدم تشتت الرياضيين وتقوية النسيج الرياضي داخل الاحياء، وسنبذل قصار جهدنا من أجل توفير ذلك لهذه الفرق قاطبة ولتكون راضية عنا ، ولو أنني اثق أن “رضا الناس غاية لا تُدرك”…

*وأخيراً : أصعب شي عندما يعيش الأنسان بإزدواجية مشاعر ، فبقدر ما أنا مسروراً بأن الله منّ علي بثقة أكثر من 100 فريق من مختلف محافظات الشرقية ، بقدر ما أنا حزين من الداخل على خذلانهم بدون قصداً مني ، أعرف أنني خذلتكم ، وأعرف الكثير من الفرق التي كانت قادرة على الدخول في الرابطة ، وأعرف الكثير من الفرق وصل لها العديد من العروضات والإغراءات من أجل الدخول في الرابطة ، (والجميع الجميع الجميع) بدون إستثناء رفضوا الدخول لإلتزامهم “بكلمة وميثاق شرف” معي ، لكن أقسم بالله أن الأمر جاء فوق طاقتي كما ذكرت سابقاً ، وأعدكم بأنني لن ولن أتخلى عنكم .. فقط سامحوني وثقو بي وأدعو لي بالتوفيق .

*قبل أن أختم شكراً للشيخ محمد بن جمعان النهدي عضو شرف نادي النهضه الذي كان في تواصل مستمر معي من أجل وحدة ولم الرياضيين داخل الاحياء ، فهذا الرجل يعمل بعيداً عن الاضواء سعياً منه للخير ، فجزاه الله عنا الف خير ..

قلت ما قلت والله شاهد على كل حرف كتبته وهو خير الشاهدين ..

101