عبر 16 برنامج متنوع

7 محطات تلفزيون سعودية تعد لتغظية نهائي كاس الملك بين النصر والاهلي

القنوات السعودية الرياضيةبدأت القنوات السعودية الرياضية من يوم امس الأربعاء تغطيتها الشاملة والموسعة للنهائي المرتقب لكأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي سيقام يوم الأحد الموافق 29/5/2016م على ارض ( الجوهرة المشعة ) في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

حيث خصصت القنوات الرياضية عددا من البرامج المنوعة والتي انطلقت في السابعة من مساء امس الاربعاء من محطة تلفزيون القصيم ببرنامج منوع مدة ساعة كاملة على ان يتحول المشاهدون مساء اليوم الخميس الى المدينة المنورة في برنامج مماثل من السابعة إلى الساعة الثامنة مساءً, ثم الى مكة المكرمة في ذات وعبر حلقة خاصة من التاسعة إلى العاشرة مساءً.

وستكون الفعالية الرابعة يوم الجمعة من تلفزيون حائل عند الساعة السابعة إلى الساعة الثامنة مساءً, ليتسلم تلفزيون أبها الراية بعد ذلك من التاسعة إلى الساعة العاشرة مساءً.

ويوم السبت تتجه الانظار شرقا الى محطة الدمام في حلقة جديدة عن الكاس وابطاله بين السابعة و الثامنة مساءً, ومن التاسعة مساءً إلى العاشرة مساءً ثم تحول الكاميرا الى ضفاف البحر الاحمر في محطة جدة, وهذه البرامج تستضيف عدد من الكتاب والإعلاميين والمسؤولين والرياضيين.

 

وفي تلك الليلة يطل المذيع بدر الفرهود على متابعي قنوات الوطن ببرنامج قبل المواجهة من الساعة الحادية عشر إلى الثانية عشر والنصف مساءً بقيادة ويستضيف من الكويت مبارك الوقيان, و المحلل التحكيمي جمال الغندور وعيسى الجوكم و عوض رقعان و وليد الطرير.

وسيتم كذلك عرض فلم أغلى الكؤوس الذي يتضمن الحديث عن تاريخ كأس الملك منذ انطلاقته, و استطلاع لآراء طلابنا المبتعثين في أمريكا واستراليا ولندن و دبلن وايضاً نجوم خليجين وعرب لهذه المناسبة الغالية وكذلك أراء المواطنين والمقيمين في أكثر من 22 محافظة في وطننا الحبيب.

وستقدم القنوات الرياضية برنامج تكتيك بقيادة الزميل المذيع علي الشهري ويستضيف صالح المطلق و عبدالعزيز الخالد, وكذلك برنامج حكايتهم يقدمه المذيع مصعب السعيد ويستضيف مجموعة من الشباب المهتمين بالرياضة ويناقشهم عن المباراة.

وفي يوم النهائي الرحلة الممتدة لاكثر من 12 ساعة ببرنامج عالم الصحافة في الواحدة والنصف ظهراً, يليه استديو مفتوح من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة الثامنة مساءً بقيادة هاني آل عزيز و سهل الغانمي وعبدالرحمن مجرشي وصالح كايد مع ربط من سبع مدن في مناطق المملكة العربية السعودية.

وبعدها يبدأ الاستديو التحليلي من ملعب الجوهرة بقيادة الزميل المذيع بندر الشهري برفقة يوسف خميس وفتحي الجبال ونبيل معلول, و يقوم بالوصف والتعليق على مباراة كأس الملك الزميل عيسى الحربين على الرياضية الاولى والزميل محمد غازي صدقه على الرياضية الثانية.

وبعد نهاية المباراة سيكون هناك برنامج مباشر ( بعد المواجهة) يتخلله ربط من مقر الفريق الفائز بكأس خادم الحرمين الشريفين حيث لقيت خطة العمل دعما كبيرا من رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف الدكتور عبد الملك بن عبدالعزيز الشلهوب حيث يشرف على العمل مدير عام القنوات الرياضية الدكتور صالح بن عبدالرحمن آل ورثان ومساعده نائب المدير العام المهندس تركي بن سعد الدعجم, ومتابعة الزميل فهد السبيعي، وقال الورثان أن العمل الكبير لتغطية الحدث الأهم في المسابقات السعودية هو أقل ما تقدمه القنوات الرياضية للمشاهدين الكرام الذين نعتز ونفخر بهم.

9