أخضر الكاراتيه ينتزع 6 ميداليات في بطولة الدوري العالمي بالمغرب   

الطفيل مع اللاعبينحقق لاعبو المنتخب السعودي للكاراتيه 6 ميداليات ملونة في إنطلاقة الجولة الثامنة لبطولة الدوري العالمي في يومها الاول الذي ينظمه الاتحاد الدولي للكاراتيه بمدينة الرباط بالمغرب.

وشهدت المباراة النهائية لمنافسات القتال تحت وزن 60كجم مواجهة سعودية خالصة توج من خلالها اللاعب عماد المالكي بالميدالية الذهبية بينما نال زميله عبدالله الحربي الميدالية الفضية والبرونزية كانت من نصيب عبدالهادي المالكي.

وتوج خالد الشيخي بذهبية منافسات القتال تحت وزن 75 كجم بعد فوزه على المغربي راضي مسعود الذي حل في المركز الثاني وجاء ماجد الخليفة في المركز الثالث محققا الميدالية البرونزية .

كما انتزع لاعب المنتخب السعودي فهد الخثعمي الميدالية البرونزية في منافسات القتال تحت وزن 67 كجم حيث توج الاردني بشار النجار بذهبية هذا الوزن ونال الايطالي فرنسيكو اونفاروا بالميدالية الفضية .

وفي ختام منافسات اليوم الاول من الدوري العالمي حل المنتخب السعودي في المركز الثاني في الترتيب العام بـ 6 ميداليات وتصدرت المغرب الترتيب بـ 16 ميدالية بينما تساوت الامارات وسلوفاكيا بالمركز الثالث بواقع ميداليتين لكل منهما.

من جهته ابدى رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه سعادته بالمستوى المميز الذي قدمه لاعبو الأخضر في البطولة التي تعد الاقوى في منافسات بطولات الكاراتيه على مستوى العالم مقدماً التهنئة لرئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بهذا المنجز الذي جاء نتيجة تكاتف الجهود.

من جانبه بارك رئيس بعثة المنتخب السعودي للكاراتيه فهد الطفيل  هذا الانجاز الذي يعد مكمل لما سبقه من نجاحات في المشاركات الدولية مبيناً ان اللاعبين كانوا على قدر كبير من المسؤولية ولازالوا يملكون الكثير ليقدموه في الايام المقبلة.

105