الزمالك أمام مباراة مصيرية بدوري الأبطال

يبحث الزمالك المصري عن الفوز على ضيفه مازيمبي الكونغولي وعن خدمة من مواطنه وغريمه الاهلي الذي يحل على تشلسي الغاني الاحد المقبل، في الجولة الرابعة من الدور ربع النهائي ضمن مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

ويتصدر الاهلي، حامل اللقب 6 مرات (رقم قياسي) ترتيب “مجموعة الموت” الثانية بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات، بفارق واسع يبلغ 5 نقاط عن كل من مازيمبي وتشلسي، في حين يقبع الزمالك (حامل اللقب 5 مرات)، الذي يستقبل مازيمبي وراء ابواب موصدة في استاد الكلية الحربية لاسباب امنية، في المركز الاخير بدون اي نقطة.

لذا يسعى الفريق الابيض الى تحقيق فوزه الاول ويأمل في ان يعرقل الاهلي تشلسي كي يبقي على اماله الضعيفة بالتأهل الى نصف النهائي.

وكان الزمالك خسر صفر-2 امام مازيمبي قبل اسبوعين، عدما تألق حارس الاول عبد الواحد السيد حتى الدقيقة 70 قبل ان يتلقى هدفين في اخر ثلث ساعة، في حين ساهم وليد سليمان بثنائيته بفوز كبير للاهلي على تشلسي 4-1 في القاهرة.

ورأى المهاجم البنيني رزاق اوموتويوسي ان فريقه الزمالك لا يزال ضمن المنافسة، لكنه في حاجة الى الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة ضد مازيمبي وتشلسي والاهلي.

وقال “امل حقا في ان نفوز بالمباريات الثلاث الاخيرة والحصول على 9 نقاط. نملك حظا بالتأهل ولو كان ضئيلا”.

وستشكل المباراة الظهور الاول لمدرب الزمالك الجديد البرازيلي جورفان فييرا على الساحة القارية بعد حلوله خلفا لحسن شحاتة المستقيل.

ووقع فييرا (59 عاما)، الذي قاد العراق الى لقب كأس اسيا 2007، على عقد لمدة موسم واحد مقابل 30 الف دولار شهريا. ويضم الجهاز الفني المساعد له كلا من إسماعيل يوسف مدربا عاما وأسامة نبيه مدربا مساعدا وأيمن طاهر مدربا لحراس المرمى.

وقال إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك ان ثقته بقدرة الجهاز الفني ولاعبي الفريق على تخطي عقبة مازيمبي، والحصول على النقاط الثلاث كبيرة جدا.

واضاف في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي، ان مجلس الادارة يساند اللاعبين بقوة، بعدما لمس الإصرار من جانبهم على تصحيح مسار الفريق، وتعويض خسارة المباريات الثلاث الماضية: “لاعبو الزمالك قادرون على تحقيق المعادلة الصعبة، بفضل الروح العالية التي تسيطر على الجميع حاليا”.

ويغيب عن الزمالك لاعب وسطه احمد حسن بسبب الايقاف مباراتين ونور السيد بسبب اصابته بكسر في عظمة القدم، اضافة الى نجمه محمود عبد الرازق “شيكابالا” المعار الى الوصل الاماراتي والمهاجم عمرو زكي المنتقل الى الدوري التركي.

ويشرف على المباراة طاقم حكام موريتاني بعد اعتراض مازيمبي على تولي حكام من تونس الاشراف على المباراة التي تضم فريقا من شمال افريقيا.

واستعد مازيمبي في زامبيا بعد رفض تسريح خمسة لاعبين يحترفون في الاخيرة، هم فرانسيس كاسوندي وستوبيلا سونزو وهيشاني هيموندي وراينفورد كالابا وغيفن سينغولوما، لخوض مباراة ودية في كوريا الجنوبية.

وفي المجموعة الاولى، يكرر الترجي التونسي حامل اللقب مواجهته مع مواطنه النجم الساحلي بعدما تغلب عليه قبل اسبوعين بهدف وحيد لخالد المولهي.

ويتصدر الترجي الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 4 نقاط لكل من النجم الساحلي وصن شاين ستارز النيجيري الذي يحل غدا الجمعة ضيفا على اولمبي الشلف الجزائري متذيل الترتيب بدون اي نقطة.

ويريد الترجي تعزيز صدارته وانهاء مباراته العشرين على التوالي في المسابقة بدون اي خسارة.

ويتأهل اول وثاني المجموعتين الى نصف النهائي المقرر في الفترة بين 2 و4 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ذهابا، وبين 9 و11 منه ايابا، على ان يقام الدور النهائي في الفترة بين 16 و18 تشرين الثاني/نوفمبر ذهابا والفترة بين 23 و25 منه ايابا.

106