الخليج يجري تدريبه الرئيسي لمواجهة الوحدة وبوبا يصل سيهات

تدريبات الخليجأجرى فريق الخليج الأول لكرة القدم التدريب الرئيسي اليوم الخميس على ملعبه بسيهات لمواجهة الوحدة في ختام جولات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين . ولم يستكمل التونسي جلال قادري المدير الفني للفريق التدريب وذلك بعد تلقيه نبأ وفاة والدة زوجته بتونس حيث سعى لتأمين مغادرة زوجته المملكة لتونس لتلقي واجب العزاء ، فيما قاد التدريبقررت الجهاز الفني بقيادة التونسي رمزي جرمود مساعد المدرب حيث اشتمل التدريب على بعض الجمل الفنية ثم اختتم بمناورة على كامل الملعب.

وشهد التدريب حضور المدافع الكاميروني امينو بوبا قادماً من بلاده بعد زوال ظروفه العائلية .

وفي سياق آخر أوضح الدكتور قاسم المعيدي رئيس اتحاد الطب الرياضي السعودي ورئيس قسم العلاج الطبيعي بجامعة الدمام على ان زيارته لفريق الخليج الاول لكرة القدم قبل الجولة الاخيرة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين جاءت لاستكمال متابعة التقارير الصحية النهائية للاعبي الدانة لدراستها بشكل علمي لتطوير أداءهم ووقايتهم من الإصابات باذن الله خلال منافسات الموسم المقبل . وقال :” هناك أسباب كثيرة لزيارتنا لنادي الخليج فعلاقتنا بمعهم قوية
فهي مبنية على تعاون مشترك والزيارة مرتبطة بجوانب كثيرة وفي مقدمتها الجانبين الطبي والصحي “. واضاف :” وقد تواصلنا مع الجهاز الطبي بقيادة الدكتور جعفر عبد رب الرسول أخصائي علاج الطبيعي بنادي الخليج لأخذ التقرير النهائي والمبني على التقارير اليومية لاصابة اللاعبين للموسم الحالي 1437/1436 هـ والذي بدأ الاتحاد السعودي للطب الرياضي وبالتعاون مع جامعة الدمام لإحصاء الإصابات لجميع اندية دوري عبد اللطيف جميل السعودي المحترفين ودراسة أنواعها والاسباب التي أدت لها بصورة علمية لإنشاء برامج واقائية من الإصابات باذن الله “.
واشاد الدكتور المعيدي بفريق الخليج الاول لكرة القدم مشيراً بانه من الاندية القليلة التي استعدت لدوري جميل بصورة علمية بالتعاون مع جامعة الدمام الامر الذي انعكس على نتائج الفريق حتى حقق أهدافه مبكراً وحجز مركز متقدم في دوري جميل . وقال :” كان الجهاز الاداري بقيادة الكابتن حسين الصادق وكذلك الجهاز الفني بتواجد المعد البدني التونسي أنيس الحيدري حريصين على إعداد الفريق حتى خضع اللاعبين لفحوصات في جامعة الدمام قبل بداية الموسم ثم في منتصف الموسم ومن المتوقع مع نهاية الموسم “. واضاف :” بالتأكيد هذه الفحوصات الهدف منها تطوير اداء اللاعبين والوقاية باذن الله من الإصابات ومن خلال تواصلي مع الجهازين الفني والاداري فقد أبدوا سعادتهم بالنتائج التي تحصلوا عليها جراء الفحوصات التي أجريت للاعبي الفريق وهو ما شعر به اللاعبين ايضاً من خلال تطوير أداءهم وكذلك الوقاية من الاصابة وسرعة العودة منها باذن الله “.
واشاد رئيس اتحاد الطب الرياضي السعودي بتعاون ادارة الخليج برئاسة فوزي الباشا مع جامعة الدمام وذلك لتعاملها الراقي حتى بات نادي الخليج أحد المراكز المتخصصة في تدريب والإشراف على طلاب ماجستير العلاج الطبيعي بجامعة الدمام المتخصصين في الطب الرياضي.

94