منتخب اليمن للفروسية يصل القاهرة للمشاركة في بطولة كاس العالم لالتقاط الاوتاد

arabstoday-فروسيةيشارك المنتخب اليمني للفروسية في منافسات كأس العالم لالتقاط الأوتاد التي تنطلق فعالياتها في القاهرة اليوم وتستمر حتى 18 نيسان/ أبريل الجاري بمشاركة 11 منتخبًا تمكنت من التأهل إلى النهائيات بعد حجزها مراكز المقدمة في التصفيات التمهيدية التي أقيمت على 3 مجموعات.

تأهل المنتخب اليمني إلى النهائيات من بين 8 منتخبات شاركت في منافسات المجموعة الثالثة التي أقيمت في السودان (19 – 23 كانون الثاني/ يناير الماضي) باحتلاله المركز الرابع وهو المركز الأخير المؤهل إلى كأس العالم في هذه المجموعة خلف كل من السودان التي حلت في المركز الأول والأردن التي جاءت ثانية وسلطنة عمان صاحبة المركز الثالث، ولم تتمكن روسيا وباكستان وقطر وأميركا من تحقيق مركز يؤهلها إلى النهائيات في المجموعة الثالثة.

أقيمت منافسات المجموعتين الأخريتين في جنوب أفريقيا والإمارات، وتأهل عن هاتين المجموعتين منتخبات جنوب أفريقيا وبريطانيا والعراق والإمارات وأستراليا والهند، إضافة إلى المنتخب المصري المضيف. وفقًا للجنة المنظمة للبطولة فإن المؤتمر الفني والقرعة ستجرى اليوم، وتبدأ المنافسات الفعلية غدا بإقامة مباراة فردي الرمح، على أن تقام الخميس المقبل منافسة فردي السيف، والسبت المقبل منافسات فرقي وزوجي الرمح، لتختتم الأحد 17 نيسان/ أبريل الجاري منافسات البطولة الدولية بإقامة منافسات فرقي السيف والتتابع ويعقبها حفل التكريم والاختتام.

كان منتخب اليمن للفروسية حقق في منافسات تصفيات المجموعة الثالثة في السودان 3 ميداليات، 2 منهما فضيتين في فرقي الرمح وفردي السيف وبرونزية في فرقي طابور هندي، ويعد وجود اليمن في كأس العالم 2016 الظهور الثاني في البطولة الدولية بعد أن تأهل إلى كأس العالم 2014.

107