بعد نجاحها في سباق دراجتي الثالث :الشرائح الإلكترونية تهدد مستقبل الحكام

c54121786eafe3796بات استخدام نظام الشرائح الالكترونية ( Speed sensor ) في سباق دراجتي الثالث و الذي أقيم تحت شعار ( جنودنا في قلوبنا ) بمضمار حلبة الريم الدولية بمشاركة 200 دراجاً عنصر تهديد لكافة الحكام الذي يديرون السباقات التقليدية في السعودية ويبلغ تعدادهم في بعض السباقات اكثر من 10 حكام .
وتم خلال السباق استخدام احدث الوسائل التقنية الحديثة بالتعاون مع ادارة حلبة الريم في التحكيم باستخدام نظام الشرائح الالكترونية واجهزة ( الفوتو فنش ) مما سهل استخراج النتائج بعد انتهاء السباق مباشرة ، موضحاً فيها أرقام و أسماء اللاعبين و مراكزهم وعدد اللفات و زمن كل متسابق مما ساهم ذلك على تخفيض العنصر البشري في التحكيم باستخدام احدث الوسائل التقنية والاستفادة من الوقت الضائع لاستخراج النتائج في السابق والذي يأخذ عادة وقتاً طويلاً ويشهد اعتراضات من قبل الدراجين .

من جهته قال مؤسس مجموعة دراجتي السعودية عبدالله الوثلان ان السباق اشرف عليه 3 حكام فقط حيث كانت التجربة ناجحة بكل المقاييس ، متمنيا ان تشهد حلبة الريم سباقات دولية للدراجات الهوائية في المستقبل مقدماً شكره لكل من ساهم في نجاح هذا السباق .

واوضح الوثلان أنه يجرى حالياً مفاوضات مع بعض الدول الأوربية المتخصصة في نظام الشرائح الالكترونية لتأمين الأجهزة في سباقات دراجتي السعودية بعد نجاح التجربة .

113