ثلاثي سوداني في مجموعة واحدة في ربع نهائي الاتحاد الافريقي

سحبت يوم الاثنين في القاهرة قرعة الدور ربع النهائي (دور المجموعات) لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ” الكونفدرالية ” واوقعت الممثلين الثلاثة للكرة السودانية الهلال والمريخ واهلي شندي في مجموعة واحدة.

وهي المرة الاولى في تاريخ المسابقة التي تخوض فيها 3 اندية من بلد واحد الدور ربع النهائي في مجموعة واحدة، كما هي المرة الاولى التي تبلغ فيها 3 اندية سودانية الدور ذاته للمسابقة القارية.

وجاءت الاندية الثلاثة في المجموعة الاولى الى جانب انتر كلوب الانغولي الذي بلغ دور الاربعة للنسخة الاخيرة العام الماضي قبل ان يخرج على يد المغرب الفاسي المغربي الذي توج باللقب على حساب النادي الافريقي التونسي.

وحجز الهلال الذي بلغ دور الاربعة عام 2010 قبل ان يخسر امام النادي الرياضي الصفاقسي التونسي بركلات الترجيح، بطاقته الى ربع النهائي بفوزه على سيركل باماكو المالي (2-صفر ذهابا في الخرطوم و1-صفر ايابا في باماكو)، والمريخ وصيف بطل نسخة 2007، على حساب بلاك ليوباردز الجنوب افريقيا (3-2 ذهابا في الخرطوم وصفر-صفر ايابا في جوهانسبورغ)، واهلي شندي على حساب كوتون سبور الكاميروني (صفر-1 ذهابا في كوتون و2-صفر ايابا في شندي).

واذا كانت المجموعة الاولى ضمت 3 اندية من بلد واحد، فان القرعة اوقعت فريقين من بلد واحد هو مالي في المجموعة الثانية هما دجوليبا والملعب المالي بطل المسابقة عام 2009.

وجاء الفريقان الماليان الى جانب الوداد البيضاوي المغربي وصيف بطل دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي والذي سيدافع عن اللقبين الاخيرين في المسابقة حيث احرزهما مواطناه الفتح الرباطي (2010) والمغرب الفاسي (2011)، وليوبارد الكونغولي والذي جرد الاخير من اللقب.

وكان الوداد البيضاوي بلغ ربع النهائي بتعادله مع افاد العاجي صفر-صفر امس اول من امس السبت في اياب ثمن النهائي بعدما فاز 1-صفر ذهابا في ابيدجان قبل اسبوعين.

ويقام الدور ربع النهائي في الفترة بين 3 آب/اغسطس الى 21 تشرين الاول/اكتوبر المقبلين، ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني عن كل مجموعة الى دور الاربعة.

108