انتصار ساحق لتشلسي وسهل لسيتي ومان يونايتد ينجو من الخروج – فيديو

تشلسي

استهل تشلسي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس انجلترا بفوز كبير على مضيفه ساوثمبتون 5-1 اليوم السبت في الدور الثالث. وحول النادي اللندني تخلفه 0-1 الى فوز بخماسية رباعية كان نصيب مهاجمه الجديد الدولي السنغالي ديمبا با ثنائية في اول مباراة له مع الفريق اللندني بعد يوم واحد من انضمامه الى صفوفه قادما من نيوكاسل.

وكان تشلسي توج بلقب المسابقة الموسم الماضي اثر تغلبه على ليفربول 2-1 في المباراة النهائية على ملعب “ويمبلي” في لندن. وعوض تشلسي خسارته المفاجئة على ارضه امام كوينز بارك رينجرز 0-1 الاربعاء الماضي بهدف سجله لاعبه السابق شون رايت فيليبس، ورفع معنويات لاعبيه قبل مباراته امام ضيفه سوانسي سيتي الاربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة.

وخاض تشلسي المباراة بتشكيلته الكاملة بعدما عاد إلى صفوفه الاسباني خوان ماتا والبلجيكي ايدين هازارد اللذين اراحهما المدرب رافايل بينيتيز امام كوينز بارك رينجرز، فيما بقي فرانك لامبارد والاسباني الاخر فرناندو توريس على مقاعد البدلاء بعدما فضل “رافا” عليهما النيجيري فيكتور موزيس وبا، وغاب حارس المرمى الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك بسبب الاصابة.

وفاجأ ساوثمبتون ضيوفه بهدف مبكر من اول هجمة مرتدة نجح من خلالها جاي رودريجيز في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة خلف الدفاع اللندني فتفوق على غاري كاهيل وانفرد بالحارس روس تيرنبول وتابعها بيمناه على يمينه (21). وكاد هازار يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايسر (26). وادرك با التعادل لتشلسي مستغلا لعبة مشتركة رائعة بين هازارد وماتا الذي تلقى الكرة من البلجيكي داخل المنطقة فتلاعب باحد المدافعين وتابعها باتجاه المرمى بيد انها ارتطمت بالحارس البولندي ارتور بوروتش ولحق بها الدولي السنغالي عند باب المرمى وتابعها داخل الشباك (35).

وكاد موزيس يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس إلى ركنية لم تثمر (39)، واخرى للاسباني سيزار ازبيليكويتا تصدى لها الحارس البولندي على دفعتين (40). ورد البرازيلي جييرمي دو برادو بتسديدة قوية تصدى لها تيرنبول على دفعتين ايضا (41). ومنح موزيس التقدم لتشلسي عندما تلقى كرة من القائد اشلي كول داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه واطلقها قوية بيسراه على يسار الحارس بوروتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وعزز الدولي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من ماتا (51). واضاف با هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تابع من مسافة قريبة كرة من هازاد على يسار الحارس بوروتش (61). وكاد با يحقق الهاتريك بضربة رأسية من مسافة قريبة ايضا اثر كرة عرضية من موزيس بيد ان بوروتش ابعدها بقدمه اليمنى (72). وختم لامبارد المهرجان بهدف خامس من ركلة جزاء في الدقيقة (83).

وأفلت مانشستر يونايتد متصدر الدوري المحلي وصاحب الرقم القياسي في هذه المسابقة (11 لقبا) من الخروج المبكر وخطف تعادلا ثمينا من مضيفه وست هام 2-2 بفضل هدافه وهداف الدوري الدولي الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل هدفا قاتلا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وكان مانشستر يونايتد البادىء بالتسجيل عبر طوم كليفرلي في الدقيقة 23، لكن وست هام رد بعد 4 دقائق عبر الويلزي جيمس كولينز بضربة رأسية من نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية من جو كول العائد إلى صفوف فريقه الأم قبل يومين قادما من ليفربول بصفقة انتقال حر. ومنح كولينز التقدم لوست هام بالطريقة ذاتها ومن تمريرة من كول ايضا في الدقيقة 59، ما ارغم السير اليكس فيرجوسون على الدفع بالثلاثي فان بيرسي والويلزي راين جيجز والاكوادوري انطونيو فالنسيا.

وأهدر كولينز فرصة الهاتريك اثر تلقيه كرة رأسية امام المرمى بيد أنه تابعها برعونة (88). وانتظر الشياطين الحمر حتى الدقيقة الأولى من الدقائق الأربع التي احتسبت كوقت بدل ضائع لادراك التعادل عندما مرر جيجز كرة طويلة خلف المدافعين إلى فان بيرسي الذي امتصها بيسراه بطريقة رائعة وتوغل داخل المنطقة قبل ان يطلقها قوية بيمناه داخل المرمى.

ولم يجد مانشستر سيتي صضعوبة لتخطي عقبة واتفورد من الدرجة الأولى وتغلب عليه 3-0 سجلها الارجنتيني كارلوس تيفيز (25) وجاريث باري (44) وماركوس لوبيز (90). ودفع مدرب مانشستر سيتي روبرتو مانشيني بمواطنه ماريو بالوتيللي في الدقيقة 70 بدلا من الدولي البوسني ايدين دزيكو، في وقت كانت تشير فيه التقارير إلى انه المشاكس الايطالي سيستبعد من التشكيلة بسبب عراكه بالايدي مع المدرب في التدريبات.

وبدوره حجز توتنهام بطاقته إلى الدور الرابع بفوزه السهل على كوفنتري سيتي بثلاثية نظيفة سجلها الاميركي كلينت ديمبسي (14 و36) والويلزي جاريث بايل (33).

وانقذ كيرون داير فريقه كوينز بارك رينجرز من الخروج المبكر بادراكه التعادل 1-1 مع وست بروميتش البيون في الدقيقة الاخيرة. وكان وست بروميتش البيون في طريقه الى الفوز عندما تقدم بهدف لشاين لونغ (78)، بيد ان داير ادرك التعادل في الدقيقة 90.

وتأهل نوريتش سيتي بفوزه على بيتربورو يونايتد بثلاثة اهداف نظيفة سجلها ايليوت بينيت (30) وسيميون جاكسون (40) وروبرت سنودجرايس (69)، وريدينج بتغلبه على مضيفه كراولي تاون بثلاثة اهداف لادم لوفوندر (13 و49 من ركلة جزاء) ونويل هانت (43) مقابل هدف لنيكي ادامز (1)، وآستون فيلا بفوزه على ايبسويتش تاون بهدفين لدارين بنت (45) والنمسوي اندرياس فيمان (83) مقابل هدف لمايكل شوبرا (31).

وودع نيوكاسل المسابقة اثر خسارته امام مضيفه برايتون من الدرجة الاولى 0-2. وسجل الاسباني اندريا ستابيلين اورلاندي (33) وويل هوسكينز (87) الهدفين. واكمل نيوكاسل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه الدولي النيجيري شولا اميوبي في الدقيقة 63. وهي المرة الثانية التي يودع فيها نيوكاسل مسابقة الكأس امام برايتون حيث كان الاخير اخرجه العام الماضي من دور الـ16. وخاض نيوكاسل المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي بسبب الاصابة. ويعكس خروج نيوكاسل من مسابقة الكأس معاناته في الدوري المحلي حيث تفصل الفريق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط الى الدرجة الاولى.

فيديو

dailymotion
please specify correct url

التعليقات

3 تعليقات
  1. فتى الأخدود
    1

    مبرووووك للبلوز بداية موفقة للقاطرة البشرية ديمبا با :(

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 يناير, 2013 الساعة : 10:15 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    مبروك لفخر لندن وبداية جميل للاعب السنغالي ديمبا با لاعب سوف يكون خليفة دروغبا .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 يناير, 2013 الساعة : 10:43 م
  3. ياعالمي
    3

    ديمبا ياديمبا معجب بهالاعب شفتله مباراه مع نيوكاسل مرررررررررره خطيرررررررررررررررررررررررررر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2013 الساعة : 1:50 ص
112