مورينيو يحتفل بعودة “هجوين” ويُعلن انسحابه من حفل الفيفا

مورينيو

استبعد المدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو” نفسه من الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للعام الثاني على التوالي فبعد تغيبه عن حفل السنة الماضية بحجة انشغاله بالمنافسة على لقب الدوري الإسباني، قال أن انشغاله بمباراة في كأس ملك إسبانيا سيمنعه من الحضور.

واحتفل “مو” بعودة مهاجمه الدولي الأرجنتيني “جونزالو هيجوين” بعد تخلصه من الإصابة التي آلمت به في وقت مُبكر من الموسم الجاري.

الإعلام الإسباني استمع لتصريحات مختلفة من “إيكر كاسياس، سيرخيو راموس، كريستيانو رونالدو وألفارو أربيلوا” منذ بداية العام الجديد لكنه لم يلتق بجوزيه مورينيو إلا ظهر اليوم السبت للتحدث عن المباريات القادمة للفريق بعد انتهاء العطلة الشتوية والتعرف على أسرار خلافه مع إيكر كاسياس الذي نشب قبل مباراة ملقة في الجولة الـ17 وأدى لجلوس القائد على الدكة.

وقال مورينيو “كل ما يمكنني قوله أن كل من سيلعب في مباراة يوم غد أمام ريال سوسيداد لن يتواجد في نهاية الأسبوع بمباراة الكأس”.

وعند سؤاله عن إيكر كاسياس وإذا ما كان أفضل حارس مرمى في العالم رد قائلاً “كل من يلعب معي هو الأفضل دائماً، وأنا سعيد بعودة جونزالو هيجوين لأننا سنسجل المزيد من الأهداف هكذا، عودته هامة جداً بالنسبة لنا، وإنه نبأ عظيم”.

وتابع “الإصابات ليست واحدة من مهام الجهاز الفني للفريق، متابعة إصابات اللاعبين مهمة الطاقم الطبي، والأمر ليس له علاقة بنا، وعلى أي حال هيجوين يعني الأهداف”.

استفتاء شبكة (إي إس بي إن) البريطانية لتوقع بطل الدوري الإسباني لموسم 2013/2012 منح برشلونة نسبة 99% من إجمالي الأصوات مقابل 1% لريال مدريد بسبب تأخر الملكي عن الصدارة بـ16 نقطة، لكن مورينيو لم يفقد الأمل بعد بقوله “اللاعبون يقدمون أفضل ما لديهم عندما لا تكون المنافسة على ما يُرام”.

واختتم “لدينا عدد من المباريات القادمة وسنلعب وكأننا في صدارة الجدول أو خلف المتصدر ببضع نقاط، سوف نلعب كما لو أن النقاط قليلة دون التفكير في مسابقة أخرى، أنا لديّ مباراة قوية نهاية الأسبوع أمام سلتا فيجو وعليّ التحضير لها جيداً لهذا لن أحضر حفل الكرة الذهبية”.

جدير بالذكر ترشيح مورينيو، الفائز بالدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، لجائزة أفضل مدرب لعام 2012 مع الثنائي الإسباني “جوارديولا وديل بوسكي” ويأتي انسحابه كإشارة منه لتتويج ديل بوسكي بالجائزة بفضل فوزه بكأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده الصيف الماضي.

112