الحكم الايطالي ريتزولي يقود ديربي الرياض

نيكولا ريتزوليأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن هوية الطاقم التحكيمي الذي سيقود مواجهة الهلال والنصر, في الجولة 20 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين

وسيقود الإيطالي الشهير نيكولا ريتزولي اللقاء كحكم ساحة, وسيساعده كلاً من ريكاردو دي فيوري وأندريه بادوفان.

ويتميز ريتزولي الذي استلم الشارة الدولية عام 2007 بقيادته لكبرى المباريات والنهائيات في الفترة الأخيرة, تم تكليفه بقيادة النهائيات التالية:

نهائي الدوري الأوروبي عام 2010 بين اتلتيكو مدريد و فولهام الإنجليزي, وهذا اللقاء الذي انتهى بفوز اتلتيكو مدريد بهدفين لهدف, رفع فيه ريتزولي البطاقة الصفراء اربع مرات, مره واحده منها لفريق فولهام وتحديداً للاعب النرويجي هانغيلاند .
نهائي دوري ابطال اوروبا 2013 بين بايرن ميونخ ودورتموند, وهذا اللقاء الذي انتهى بفوز البايرن بهدفين لهدف, رفع فيه ريتزولي البطاقة الصفراء ثلاث مرات, اثنتان منها للاعبي بايرن ميونخ دانتي وريبري.
نيكولا نيتزولي قاد النهائي الكبير, نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل, والذي فازت فيه المانيا على الأرجنتين بهدف دون مقابل, ورفع فيه نيكولا البطاقة الصفراء اربع مرات, اثنتان منها للاعبي المنتخب الألماني هويديس وشفاينشتايغر.
وقاد ريتزولي 97 مباراة دولية, رفع فيها البطاقة الصفراء 385 مرة, والحمراء 11 مرة, كما احتسب 29 ركلة جزاء.
وسبق له ان قاد مباراة واحدة في دوري المحترفين موسم 2008/2009 بين الشباب والنصر, وانتهت بفوز الشباب بهدفين لهدف, وأشهر فيها نيكولا البطاقة الصفراء ثلاث مرات, اثنتان منها للشباب.

11