محرز.. الجزائري الذي يقود حلم ليسترسيتي

رياض محرزيصنع الجزائري رياض محرز الحدث، هذه الساعات، في الصحافة الرياضية العالمية بعد أن قاد ناديه ليستر إلى تحقيق فوز هام، أول أمس، على حساب مضيفه واتفورد بنتيجة 1/0 في إطار الجولة الـ 29 لـ “بريمر ليغ”.
وأشاد الموقع الالكتروني “بي.بي.سي” بالعربية بالجزائري، وقال بخصوصه إن لاعب “الخضر” منح ناديه فرصة دعم صدارة الترتيب، كما أشار إلى أن محرز هو رجل اللحظات الحاسمة في ليستر، واصفا الهدف الذي سجله محرز بالرائع. وأطال المصدر نفسه الحديث عن أبرز الهجمات التي كان فيها محرز عنصرا هاما فيها، وتحدث الموقع عن الخوف الذي ساور الجمهور عندما خرج الجزائري من المقابلة في الدقائق الأخيرة.
وتحدث موقع “إيلاف”، من جهته، عن محرز بطريقة خاصة، وقال بشأنه إنه أفضل هداف صناعة وتسجيلا في “البرمير ليغ”. وقال المصدر نفسه إن محرز فرض نفسه كأحد أفضل الأسماء في بطولة إنجلترا، بمساهماته الكبيرة في وصول ليستر إلى ريادة الترتيب.
وتنبأ الموقع بوصول ليستر إلى التتويج باللقب الأول من نوعه في تاريخ النادي، وقال المصدر نفسه إن محرز الذي كان لاعبا مغمورا، نجح في التفوق على كبار النجوم، أصحاب العقود الخيالية في الأندية الإنجليزية، وهو بصدد قيادة ليستر إلى التتويج بالدرع.
أما موقع “ستار أفريكا”، فقد فضل الحديث عن الأرقام، وقال إن محرز تقدّم على نجوم “البريمر ليغ” بمشاركته في 26 هدفا، سجل منها 15 هدفا، بالإضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.
وذكر موقع “أورو سبورت”، من جانبه، أن محرز كان له الفضل الأول والأخير في فوز ناديه على واتفورد، وقال الموقع إن هدف محرز سمح لناديه ليستر بدعم موقعه في الصدارة، وأشار أيضا إلى أن التسديدة القوية لمحرز سمحت لنادي ليستر بتحقيق الأهم وإيصال فارق الأهداف عن أول ملاحق له وهو توتنهام، إلى خمس نقاط. وأشادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، بالهدف الذي سجله محرز، وقالت بخصوصه إنه كان حاسما ورائعا، وذكرت أن الفوز يسمح لنادي ليستر بالحلم بتحقيق الفوز باللقب. ومن جهتها، قالت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، أن محرز أعطى فرصة إضافية لناديه ليستر للرهان على اللقب من موقع قوة.
مقداد أمقران

104