وفد من المركز الدولي للأمن الرياضي يزور ملاعب إيران تمهيداً للقرار الآسيوي

الأمن والسلامة 2يتوجه وفد من المركز الدولي للأمن الرياضي إلى إيران غداً الاثنين في إطار تكليف من الاتحاد الأسيوي لكرة القدم, لتقديم تقرير شامل يساعد الاتحاد الأسيوي لكرة القدم في اتخاذ قرار حاسم, بشأن رفض الأندية السعودية اللعب أمام نظيرتها الإيرانية في إيران ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أسيا.

وتأتي الزيارة المرتقبة إلى إيران بعد انتهاء زيارة وفد المركز الدولي للأمن الرياضي إلى السعودية, لمشاهدة تجهيزات الأمن والسلامة على أرض الواقع وهو ما سيحرص عليه أيضا خلال زيارته إلى إيران.

وتضمنت جولة الوفد في العاصمة السعودية الرياض زيارة استاد الملك فهد الدولي ونادي الشباب السعودي وملاعب التدريب وبعض الفنادق.

ورافق الوفد في هذه الزيارة سلمان النمشان عضو الأمن والسلامة السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وحدد الاتحاد الأسيوي 15 مارس الجاري موعداً أخيرا للبت في الطلب السعودي, الذي جاء بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تزامنا مع تصعيد وتوتر سياسي على الساحة الإقليمية.

ولم يكشف الوفد عن نتائج زيارته للسعودية ولم يفصح عن تقييمه لتجهيزات الأمن والسلامة في المنشآت التي زارها خلال تواجده بالرياض وجدة, وهو ما سيحدث أيضاً خلال زيارة الوفد إلى العاصمة الإيرانية طهران, حيث سيكون تقييم كل التجهيزات في التقرير الذي سيقدمه المركز إلى الاتحاد الأسيوي لكرة القدم.

ويضم وفد المركز خلال هذه الزيارات ما بين أربعة وستة خبراء دوليين متخصصين في مجالات السلامة والأمن الرياضي وتقييم الأوضاع الرياضية المختلفة.

وشاهد الوفد خلال زيارته إلى السعودية، لقاء الهلال السعودي وباختاكور الأوزبكي يوم الأربعاء الماضي بالرياض في دوري أبطال آسيا, قبل أن يتوجه إلى مدينة جدة حيث شاهد الوفد أمس الأول الجمعة لقاء فريقي نجران والتعاون في الدوري السعودي.

108