الإعلام يكذب على الاتحاد

* من الشخصية الصادقة ومن الشخصية الكاذبة في الإعلام الرياضي؟.
* هذا السؤال الفخ يجب أن نتعامل معه كواقع أو جزء من الواقع.
* ففي إعلامنا من يتبنى القضية الكاذبة من أجل التأكيد على أنه مناصر لناديه المفضل بغض النظر عن الحقيقة.
* قضية احتجاج نادي الاتحاد على حكم مباراته مع القادسية لم يكن فيها ما يوحي أن المباراة ستعاد، ولم يكن فيها أصلا ما يستوجب رفع احتجاج، لكن هناك من طلب التصعيد الإعلامي لمجرد التصعيد والأبواق لم تتردد في تبني الاحتجاج الذي كان الاتحاد في غنى عنه لو أن في النادي شخصا ملما باللوائح وملما بالقوانين، لكن إعلام (ولعها ولعها) تبنى القضية مدعوما من إعلام (شعللها شعللها) وفي النهاية كما قال عمر المهنا في تصريحاته بعد المباراة خطأ الخضير عادي ولا يستوجب إعادة المباراة.
* إلى متى ونحن هكذا نغلب الأعراف على اللوائح؟. وأعني بالأعراف الضغط بورقة الإعلام الذي للأسف باع بعض من فيه المهنية وأخلاقياتها بثمن بخس.
* لا يعنيني شكل الاحتجاج أو مضمونه، ولا يعنيني من وضع نادي الاتحاد في هذا الحرج أمام الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي في النهاية صادر الرسوم وقرر ما قال المهنا، لكن يعنيني هذا الخداع الإعلامي الذي ساق الوهم على جماهير الاتحاد التي هي الأخرى تجيد الفرز وتعرف من الصادق والكاذب في الإعلام.
* المضحك أن هناك من قال من الإعلام لو الأهلي كان قبل الاحتجاج، وهنا قلت لله درك يا أبا حنيفة قلتها ورحلت.
* السؤال: لماذا لم يستدل المنافحون عن الاتحاد في الإعلام بمحاباة الهلال والنصر وركزوا فقط على الأهلي؟.
* أقول السبب أو بلاش لكن المتابع يعرف أسباب إقحام الأهلي في طرح (هايف) سينتهي مع أول سطر لأصغر آهلاوي.
* على العزيز إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد أن لا يمنح إعلام (شعللها) فرصة المتاجرة بنادي الاتحاد في خصوماتهم مع الآخرين.
* أما الاتحاد السعودي لكرة القدم فكان المفروض منذ أول ساعة وصل فيها الاحتجاج البت فيه، لكي يقطع دابر الإثارة المبتذلة والتي يتحمل جزءا منها بتأخيره إصدار قرار واضح ولا يحتاج أي اجتماعات أو مشاورات.
فاصلة
إذا أصيب القوم في أخلاقهم
فأقم عليهم مأتما وعويلا.

التعليقات

3 تعليقات
  1. abbas
    1

    ماهو رايك استاذ أحمد
    #النفيسة_يفضح_فساد_اتحاد_القدم
    كل هذا الفساد ولااحد يتدخل لينقذ الرياضة السعودية
    – فساد وفشل ” رياضتنا باختصار “

    Thumb up 1 Thumb down 0
    27 فبراير, 2016 الساعة : 3:13 م
  2. abbas
    2

    النفيسة: المهنا أرادني شماعة لخطأ الخضير

    أبها: سعيد آل ميلس 2016-02-26 11:48 pm
    كشف مقيم الحكام الدولي السابق إبراهيم النفيسة أن قرار إيقافه من مراقبة المباريات حتى نهاية الموسم من قبل لجنة الحكام جاء بسبب رفضه إجراء أي تعديل على تقريره حول مباراة الاتحاد والقادسية في الجولة الـ17 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين التي أدارها الحكم الدولي تركي الخضير.

    طلب
    قال النفيسة في حديث إلى “الوطن”: “بكل أسف إن رياضتنا تدار بطرق غير واضحة، وتسيير الأمور والقرارات بحسب ما يراه البعض وليس وفق القانون الذي تعلمناه منذ أن دخلنا هذا المجال”، كاشفا عن تلقيه مكالمة من رئيس لجنة الحكام عمر المهنا وطلبه إجراء بعض التعديلات على التقرير، أو كتابة تقرير آخر إلحاقي، ولكنه رفضه فأبعد حتى نهاية الموسم.
    وأضاف “لن أكتب شيئا لا ترضاه أمانتي وضميري، وهو ما دونته عن وجود خطأ فني في المباراة يستوجب إعادتها، نظرا لأن أحد لاعبي القادسية بقي داخل الملعب ما يقارب الدقائق السبع، ولديه بطاقتان صفراويان واستفاد فريقه من بقائه وتضرر الخصم، ولكن هم برروا ذلك أن اللاعب لم يسجل هدفا خلال فترة بقائه غير الشرعية، وهذا تناقض من اللجنة وتأكيد أن تقريري صحيح، وأنهم لا يريدون ذلك لأهداف أجهلها بصراحة”. وتابع “طلبت اللجنة مني أن أكتب أحداثا لم تحدث، وما زلت مصرا على موقفي أن المباراة لم يوجد بها شيء يستحق الانتباه إلا بقاء اللاعب في الملعب رغم أحقية الطرد”.

    ترتيبات
    وحول ما ينوي تنفيذه المرحلة المقبلة قال “أنا متأكد أن خصمي هو القاضي، ولن أسمح لأحد بالإساءة إلى سمعتي، وكأني ارتكبت خطأ كبيرا، ولدي ترتيبات معينة ستسمعونها قريبا”.

    تناقض
    أكمل النفسية “تفاجأت برسالة عبر الواتساب من يوسف ميرزا مضمونها أنهم لا يتدخلون بعملي، ولكن رفضي تعديل التقرير الرئيسي كما طلب مني وامتناعي عن التنفيذ، أدى إلى إيقافي حتى نهاية الموسم، وهنا أوجه لهم سؤالا: لماذا كل تقاريري السابقة لم تكن بها أي ملاحظات؟”.
    وتابع “أنا رجل مؤتمن على عملي، وطلبت منهم عدم الضغط عليّ وتعديل مضمون التقرير، ولن أكتب أي شيء تريده اللجنة، وإذا كانوا يريدون العمل بهذه الطريقة فعليهم مراقبة المباريات من منازلهم، وكتابة تقاريرها، وأنا متأكد أنهم واجهوا ضغوطا كبيرة، وبالتالي أرادوا أن يجعلوني شماعة، وفي الأخير اتهموني بتسريب التقرير خارج اللجنة مع أنه لم يتسرب إلا بعد وصوله لهم بأكثر من 24 ساعة”.

    Thumb up 1 Thumb down 0
    27 فبراير, 2016 الساعة : 3:17 م
  3. بنت الشمال
    3

    صدقت يابو محمد ماضيعنا في نادي الاتحاد اعلامياً غير عادل الماس والبكيري ومن على شاكلتهم!!
    والدليل قضية سعيد المولد كانوا ضامنينها ميه في الميه وفي النهايه طار المولد وفقع مركينهوا وغادر سوزا وعاد بيتوركا!!

    Thumb up 2 Thumb down 0
    27 فبراير, 2016 الساعة : 7:02 م
110