يوليو القادم موعداً أولياً لإقامة سباق صعود المرتفعات بالباحة

imageبحث الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة تنظيم سباق صعود المرتفعات في نسخته الأولى الذي من المتوقع أن يقام خلال العام الجاري، وعُقد الاجتماع الأول في مقر الهيئة برئاسة مدير عام الفرع زاهر الشهري وأمين عام الاتحاد نايف الحجيلان ومستشارين من الاتحاد، إلى جانب حضور أمانة المنطقة والهلال الأحمر وإدارة المرور والتدريب التقني والمهني ومكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وتم خلال الاجتماع مناقشة جملة من الاقتراحات التي قدمت من الجانبين، مؤكدين على ضرورة التعاون المشترك لإنجاح هذا المشروع الوطني الذي يعد الأول على مستوى منطقة الخليج، كما تم التباحث حول آلية التنظيم والاستضافة وعدد من الأمور الفنية، والموعد المقترح لتنظيم السباق بين شهرين يونيو ويوليو وبعد نهاية الاجتماع تم زيارة عددٍ من المواقع المقترحة لإقامة السباق.

كما زار وفد الاتحاد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التقى من خلالها برئيس المجلس المهندس طارق الزهراني، وأبدت المؤسسة تعاونها الكامل واستعدادها لاستقبال المتسابقين، وذلك من خلال المشاركة بكوادرهم الوطنية ودعمهم الكامل خلال مرحلة الفحص الفني.

وأكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة في المنطقة زاهر الشهري أن تفاعل مختلف القطاعات الحكومية الذين يعتبرون شركاء في التنظيم ورغبتهم في إقامة هذا السباق، مؤكداً أن الهيئة حريصة على إقامة السباق الذي سيقدم الكثير للمنطقة، مبيناً أن الاجتماعات ستتواصل خلال الفترة القادمة لحين الإنتهاء من كافة الترتيبات، مثمناً دعم وتوجيهات أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز إلى كل مايصب في مصلحة المنطقة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والسياحية.

من جانبه أثنى أمين عام الاتحاد نايف الحجيلان على طبيعة المنطقة كونها ملائمة لإقامة مثل هذه السباقات الفريدة، إلى جانب مواصلة الاتحاد لأهدافه في توسيع نشاطاته بالمنطقة، مبيناً أن هذه الزيارة جاءت بتوجيهات من سمو رئيس الاتحاد الأمير سلطان بن بندر الفيصل، وهو حريص كل الحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات الشبابية في مختلف المناطق.

وأضاف: سباقات تسلق المرتفعات تعتبر ذات مسافات قصيرة، وتتيح للجماهير الفرصة الأكبر في متابعة الحدث عن قرب باختلاف السباقات الطويلة التي تتيح للجماهير من خلالها متابعة البداية والنهاية فقط.

108