منتزه مشار يستضيف المرحلة الإستعراضية لرالي حائل نيسان الدولي 2016

????????????????????????????????????

يستضيف منتزه مشار الطبيعي في حائل للمرة الأولى الجولة الاستعراضية (الجماهيرية) التي تسبق انطلاقة النسخة الحادية عشر من رالي حائل نيسان الدولي 2016 (Cross Country)، الذي يقام بتنظيم من الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والرئاسة العامة لرعاية الشباب وتنفيذ الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وتأتي هذه النقلة على الصعيد التنظيمي بعد الموسم الثاني لتوقيع الاتفاقية مع شركة نيسان لتكون السيارة الرسمية للرالي، حيث ينتظر أن تحظى الجماهير الراغبة في حضور المرحلة بالمتعة والإثارة وسط أجواء تنافسية بمشاركة السيارات والدراجات النارية، خاصة بعد أن أتيحت لهم الفرصة عبر مقاعد خاصة.

ويشمل موقع المرحلة الجديد تنوع التضاريس بين جبال ووديان، إلى جانب رفع مسافتها إلى 7 كم و600 م، ليضاهي بذلك الرالي كبرى المراحل الاستعراضية الدولية.

ويدخل السائقون هذه المرحلة التي صممت خصيصاً لهذه النسخة وسط تنافس بين المنعطفات والمسارات الطويلة والمستقيمة، حيث سيكون أمام وسائل الإعلام فرصة لاكتشاف المرحلة في نقاط تصوير ممتازة.

وخلال نسخة هذا العام حرصت اللجنة المنظمة على منح الجماهير فرصة التجول بين السيارات المجهزة أثناء تواجدها في منطقة الصيانة، وذلك للالتقاء بالسائقين وفرقهم، حيث حذرّت اللجنة من المخاطرة في تواجدهم على مسار الرالي بعد انطلاقته الفعلية حفاظاً على سلامتهم وضمان سير السباق دون إصابات.

من جانبه دعا الأمين العام للاتحاد نايف الحجيلان الجماهير للاستمتاع بالمرحلة الاستعراضية، واصفاً اياها بالمناسبة لجميع أفراد العائلة، مشيراً أنها فرصة لمشاهدة السائقين السعوديين ومحركاتهم والتعرف على ثقافة الراليات، مبيناً أن الدخول سيكون مجاناً للجميع.

وكان الاتحاد السعودي للسيارات أعلن فتح باب التسجيل المبكر للمشاركة والاستفادة من برنامج دعم السائقين السعوديين المقدم من رئيس الاتحاد الأمير سلطان بن بندر الفيصل، إذ يستمر حتى نهاية شهر فبراير الحالي، في حين ينطلق الحدث في الثامن من شهر مارس القادم بالفحص الإداري وتأكيد تسجيل السائقين واستلام الأجهزة والوثائق الرسمية على أن يستمر حتى الرابع عشر من ذات الشهر.

وتعد المرحلة الاستعراضية هي انطلاقة الرالي، حيث يتم من خلالها ترتيب انطلاقة السائقين في المرحلة الأولى من الرالي التي تنطلق صباح اليوم التالي.

10