بالصور : افتتاح مميز للبطولة الآسيوية للمبارزة اليوم في الخبر

جانب من العررضة السعوديةبرعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد افتتح رئيس الإتحاد السعودي للمبارزة سامي البكر مساء اليوم السبت البطولة الأسيوية للمبارزة للناشئين والشباب التي تستضيفها السعودية بالتعاون مع مملكة البحرين بمشاركة 29 دولة اسيوية وذلك على صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة في الخبر بحضور رئيس الإتحاد السعودي للمبارزة الأسبق الأمير حمود بن سعود بن عبدالعزيز ورئيس الإتحاد الأسيوي للمبارزة الدكتور سيلسيو دايريت ورئيس الإتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة ورؤساء الوفود المشاركة.

وبدء الحفل بالسلام الملكي السعودي ثم تلاوة ايات من الذكر الحكيم ومن ثم دخول الوفود المشاركة، رحب بعدها رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة سامي البكر بضيوف البطولة في السعودية.

وأكد البكر في كلمته التي ألقاها خلال حفل الإفتتاح أن البطولة ستكون مهرجانا معززا لروح التعاون والتنافس الشريف بين دول آسيا والجوار ، مقدماً شكره لأمير منطقة الشرقية الامير سعود بن نايف والرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الامير عبدالله بن مساعد على دعمهم لتنظيم البطولة ، وأعضاء اللجنة التنظيمية على كل مابذلوه من جهد في سبيل إنجاح البطولة ، مشيدا بالتعاون والتنسيق الدائم مع الاتحاد البحريني للمبارزة للظهور بشكل مشرف.

فيما اكد رئيس الإتحاد الأسيوي للمبارزة الدكتور سلسيو دايريت عن سعادته بإستضافة السعودية لهذه البطولة بمشاركة البحرين وهي التي تحدث لأول مره على مستوى البطولات العالمية للمبارزة موجهاً شكره لرئيس الإتحاد السعودي للمبارزة رئيس العليا المنظمة للبطولة سامي البكر على روعة حفل الإفتتاح مشيراً في الوقت نفسه إلى ان البطولة نجحت قبل ان تبدأ بفضل التنظيم المميز للأصدقاء في السعودية والبحرين، متمنياً التوفيق للمشاركين في البطولة.

ثم انطلقت فقرات الحفل والتي اشتملت على الفنون الشعبية التي تمثل التراث السعودي إضافة لعدد من الفقرات التي نالت استحسان الحضور.كم عقد رؤساء الوفود المشاركة في البطولة اجتماعاً تم خلاله التعريف بدور كافة المنتخبات ، وشرح آلية العمل فنيا والتشديد على الالتزام بقوانين الاتحاد الدولي للمبارزة كما تم استعراض عدد المشاركين في البطولة والبالغ عددهم 650 رياضي تحت إدارة 35 حكماً دولياً، وذلك خلال الإجتماع الذي عقد برئاسة مدير البطولة المهندس جميل بوبشيت في فندق كارلتون المعيبد.كم قدمت اللجنة المنظمة جوائز للجماهير الحاضرة لمواجهات البطولة وهي عبارة عن أجهزة آيباد وجوال، حيث شهدت منافسات اليوم الاول من البطولة حضور جماهيري جيد وحماس لتشجيع اللاعبين خاصة الجماهير السعودية التي ساندت اللاعبين خلال التصفيات الاولية التي أجريت صباح اليوم السبت، وتستمر اللجنة المنظمة للبطولة بتوزيع الجوائز بشكل يومي بصالة مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة، عبر السحب على الأرقام التي تعلن في نهاية المنافسات اليومية.

تفاعل اللاعبون الآسيويون مع موقع البطولة الرسمي على الانترنت والذي أطلق باللغة الانجليزية http://ajcfc2016.com/index.php والذي يتم من خلاله نقل مباشر للمواجهات وأخبار البطولة والصور والفعاليات المقامة على هامش البطولة ومعلومات عن السعودية والبحرين ، كما تم اطلاق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر والفيس بوك والانستقرام وسناب شات) والتي يبث فيها جميع كواليس البطولة والأحداث والنتائج.

أكد رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة الاسبق الامير حمود بن سعود بن عبدالعزيز أن السعودية تعودت دائما على الاسبقية في الاحترافية والاتقان بالعمل في استضافة البطولات الرياضية بكافة أنواعها ، منوها بالجهد الذي بذله الاتحاد السعودي للمبارزة بالتعاون مع الاتحاد البحريني والاسيوي لنجاح استضافة البطولة بهذا العدد الكبير من المشاركين.

ووصف الأمير حمود بن سعود حفل الافتتاح بأنه أشبه بالبطولات العالمية ويرفع الراس مثنياً على اعداد المنتخب السعودي للبطولة والنتائج الرائعة التي حققوها في الفترة الماضية ، منوها بتميز اللاعبين مهاريا ودراسيا ، وأكد أن عمل الاتحاد السعودي للمبارزة شهد نقلة نوعية وتطور خلال الثلاث سنوات الاخيرة.

كشف رئيس الإتحاد البحريني للمبارزة الشيخ ابراهيم بن سلمان آل خليفه ان ملف الشراكة بين السعودية والبحرين في تنظيم البطولة الأسيوية كان حلماً واصبح واقعاً بفضل تعاون الجميع في المملكتين.

وقدم الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة شكره وتقديره للاتحاد السعودي للمبارزة برئاسة سامي البكر على كرم الضيافة وحسن الأستقبال، مشيداً بحفل الإفتتاح و التنظيم الذي ظهرت عليه البطولة في أول أيامها.

واشار آل خليفة إلى انهم في البحرين مشرفين على اللمسات الأخيرة لإعلان الجهوزية وأكمال مسيرة التنظيم مؤكداً ان الهدف من تنظيم البطولة في المقام الأول هو إنجاح الشراكة بين المملكتين كأول دولتين على مستوى العالم تستضيفان بطولة واحدة للألعاب المختلفة.

تسابق لاعبي المنتخبات الآسيوية للمبارزة على ( خيمة الشعر ) التي نصبتها اللجنة المنظمة بالقرب من قاعة المنافسات في مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة والتي تمثل جزء من التراث السعودي ويتم فيها تقديم القهوة العربية التي أشتهرت بها السعودية .

كما تسابق المتواجدين على التصوير و الركوب على ( الجمال ) التي تواجدت أيضاً في الساحة الخارجية و التي كانت تمثل وسيلة النقل القديمة في السعودية حيث جاء تسابق لاعبي الدول الآسيوية داخل الخيمة ومع الجمال لعدم تواجدها في أغلب تلك الدول والتي جذبت الزوار و البعثات الآسيوية .

الأمير حمود بن سعود والشيخ ابراهيم بن سلمان والبكر خلال العرضة السعودية فرقة الفنون الشعبية خلال العرضة حضور حفل الإفتتاح جانب من العرضة السعودية -(34996739)- -- جانب من العرضة السعودية -(1)- جانب من العرضة السعودية -(1)- --

109