فرسان المملكة يحجزون لها مقعداً في نهائي الأمم

image1تأهل المنتخب السعودي لفروسية قفز الحواجز المكون من الفرسان رمزي الدهامي وكمال باحمدان وعبدالله الشربتلي وخالد المبطي الى نهائي بطولة الأمم التي ستقام صيف هذا العام في برشلونة عقب مشاركة المنتخب في بطولة العين الدولية وتحقيقهم المركز الثاني عن المجموعة السابعة التابعة للاتحاد الدولي للفروسية بعد المنتخب القطري .

وجاء تأهل فرسان الأخضر لهذه البطولة الهامة بعد أن قدموا عرضا مميزا في الشوط الرئيسي لبطولة العين بمشاركة 11 منتخب على ارتفاع 160 سم وتبلغ جوائزها 120 الف يورو .

وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحادين العربي والسعودي للفروسية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتأهل فرسان المملكة لبطولة كأس الأمم في برشلونه التي تعد من أهم بطولات رياضة قفز الحواجز في العالم والى سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد والى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية مؤكدا دعمهم المستمر لرياضة الفروسية في المملكة والعمل على مافيه رفعتها وتواصل انجازاتها .

وقدم شكره وتقديره للفرسان الدهامي وباحمدان والشربتلي والمبطي على هذا الأداء وحرصهم على تمثيل بلادهم خير تمثيل والـبحث عن التأهل مشيرا الى أن دخول الفارس الشاب خالد المبطي مع فرسان الخبرة والظهور بهذا المستوى وعلى ارتفاع 160 سم متر لدليل على موهبة الفارس السعودي مشددا على أن اتحاد الفروسية يعمل على أهمية حضور المنتخب السعودي في المناسبات الدولية وإبراز الفرسان الشباب فيها .

تجدر الإشارة الى بطولة العين الدولية احدى البطولات المؤهلة الى بطولة الأمم والتي تشهد مشاركة واسعة من جميع دول المجموعة السابعة اضافة الى دول اوروبية ويتأهل منها صاحبي المركز الأول والثاني لدول المجموعة السابعة .

109