عيد يرأس لجنة المنتخبات مؤقتاً.. وينفي مشاركة المرأة

الموافقة على تسجيل 6 محترفين واستمرار اللجان العاملة حتى نهاية الموسم

احمد عيد يدلي بصوته

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه الاول منذ تشكيله بالانتخاب اليوم  والذي استمر زهاء الخمس ساعات على استمرار عمل اللجان حتى نهاية الموسم و تشكيل فريق عمل لدراسة وضع لجان الإتحاد السعودي لكرة القدم وتقديم توصياتهم لتشكيل اللجان الجديد بداية من الموسم المقبل.

كما تقرر تشكيل فريق عمل برئاسة أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لتسيير شئون المنتخبات مؤقتا.

و قرر الاتحاد السعودي  لكرة القدم تمكين الأندية من تسجيل ٦ لاعبين غير سعوديين ، بحيث  يتم تسجيل 4 منهم في الكشوفات رسميا بينما  يتم استثمار 2 منهم للاستفادة من بيع عقودهم مستقبلا. وتقرر ايضاً الزام الاندية بدفع ديونها  – من غرامات وخلافه- على الاتحاد السعودي خلال 3 شهور .

فيما قرر المجلس الشروع في مفاوضة  عدد من الشركات لرعاية بطولة كأس الملك وكاس ولي العهد وبطولة السوبر التي ستكون مع بداية الموسم الجديد .

ورأى مجلس الاتحاد السعودي أن يكون رؤساء اللجان العامله الجديدة سيكونون من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد عدا اللجان القانونيه والقضائية.

وكان أحمد عيد قد علق على نظام زيادة المحترفين الاجانب الذين يحق للأندية تسجيلهم بالقول: (النظام الحالي ينص على إجبار الاندية على عمل مخالصة مع اللاعب قبل اسقاطه من الكشوفات وهذا يضع الأندية في أزمة مالية لضيق وقت تسويق اللاعب). وعلق عيد على بخصوص مشاركة المرأة في لجان الاتحاد السعودي قائلا:( بخصوص اني قلت أن سأسعى لمشاركة المرأة فالسعودية في لعبة كرة القدم بشكل رسمي.. هذا الأمر غير وارد ولم اذكره)

21