الأهلي ضحية النصر ..!!

جبرتي الزهرانيواخيراً اسدل الستار وانتهت فصول المسرحية في النصر ، حيث كانت النهاية متوقعه ، اقالة مدرب النصر كانافارو ، حيث لم يستطع السير بالعالمي الى الواجهة بل كان النصر يتوارى ويتراجع ومن سيء الى اسوأ . حتى باتت الإقالة العلاج الوحيد لإنقاذ النصر .

بعد الإقالة لم يسلم النصر ، بل واجه عاصفة من الانتقادات واللوم رغم ان اغلب هذه الاصوات كانت تطالب بالإقالة ، والسبب في ذلك هي طريقة الاقالة .

الغالبية تتحدث بأن اللاعبين تعمدوا اسقاط المدرب على حساب النصر الكيان ، فالنصر نزف نقاطاً كانت كفيلة بان تعيده للتوهج والمنافسة .

عموما ان تعمد اللاعبين او احبطوا او تملكتهم روح الهزيمة اكثر ، كل هذا كان مع كانافاروا ، اما ما بعده فمن المفترض ان يكون مختلف ، بل هي فرصة سانحة للاعبي النصر الان لإثبات ان طريقة المدرب لم تكن تناسبهم ، وهو سبب تلك الهزائم والتعادلات وتدهور الفريق واللاعبين نفسيا وفنياً .

البداية ستكون امام الأهلي ، وهذا من سوء حظ النادي الاهلي ، فالراقي تحت ضغط نفسي كبير وكبير جداً ، فهو مطالب بالدوري وبالذات هذا العام ، جمهوره يضغط عليه من جهة ومن حقه (مل وتعب).

ومن جهة اخرى .. الأهلي يلعب وعينه على الهلال ويخشى ان يوسع فارق نقاط الصدارة ويخشى ايضاً الاتحاد القادم من الخلف وفارق النقاط الثلاث يشكل هاجس ، فالأهلي فقد الصدارة ومتوقع له ايضاً فقدان الوصافة ، وليس امامه سوى النصر ليحقق النصر.

اما النصر فليس مطالب سوى بتحسين الصورة كونه بلا مدرب وبلا اي ضغوط ان فاز اثبت للجميع ان العلة في كانافاروا وهذا ما يطمحون له ، وان تعادل يعني ان هناك بوادر تحسن وان خسر .. غير ملام .

يجب ان يساعد لاعبي النصر مدربهم المؤقت في تحسين الصورة وعودة روح الانتصارات فبإمكانهم الفوز نفسياً على الأهلي قبل الفوز فنياً.

الأهلي يخشى التعادل واصبح التعادل له بمثابة الخسارة ، وشاهدنا كيف فقد الأهلي الدوري بسبب التعادلات في الاعوام الماضية .

هل يقع “الأهلي ضحية النصر” ، فمن التجارب السابقة ان لكل مدرب بديل ضريبة فتجد الفريق ينتعش للأفضل ، مؤشر الفوز لديه “اخضر” ، ومثلما يطلق عليها “مباراة اثبات الذات” ، فهل يحقق النصر الفوز ويعصف بالأهلي ويضعه في موقف محرج لا يحسد عليه أم للأهلي رأي آخر!!

لن يتأخر جمهور الشمس عن الحضور طالما تحقق لهم ما ارادوه بإقالة المدرب ، فمن المفترض حضور غفير لجمهور النصر يغطي جنبات الملعب ويعطي دفعة معنوية للفوز بهذا الكلاسيكو المنتظر ، وسيضيئ مساء الدرة حضوراً ومساندة وهذا المتوقع بأذن الله .
جبرتي الزهراني
aljabarti123@

التعليقات

2 تعليقان
  1. :: تــــــــــــــوأم ``` الشمـــــــــــــس ::
    1

    لن يتحسن العالمي , إلا بتسديد مستحقات العام الماضي :(

    Thumb up 6 Thumb down 2
    14 فبراير, 2016 الساعة : 12:50 م
  2. The Royal Ahli
    2

    :mrgreen: :mrgreen: :lol: :mrgreen: :lol: :lol: :lol: :mrgreen: :mrgreen: :lol: :mrgreen:

    Thumb up 3 Thumb down 1
    14 فبراير, 2016 الساعة : 3:55 م
127