وكيل الرئيس العام يفتتح اجتماع البارالمبية الآسيوية بالرياض

4R4A0564افتتح وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل النصار صباح اليوم السبت بفندق الهوليدي إن بالرياض الاجتماع الـ13 للمجلس التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية والذي يستمر لمدة يومين بمشاركة دول اليابان والفلبين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا والصين وأوزبكستان وباكستان وعمان والهند.
وأكد النصار في كلمته الافتتاحية أن المملكة العربية السعودية تتشرف باستضافة مثل هذا الحدث الآسيوي الذي يستهدف تطوير رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في القارة الآسيوية , ونقل لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب , متمنياً للجميع التوفيق والخروج بتوصيات تساهم في تحقيق أهداف البارالمبية الآسيوية.
من جهته قدم رحب رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي شكره وتقديره للمملكة العربية السعوية على استضافة الاجتماعات ورفع باسمه وباسم أعضاء المجلس تحياته لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ,مشيراً إلى أن الاجتماع الـ13 للمجلس سيناقش العديد من الجوانب التطويرية لذوي الإعاقة وأهمية التوزيع الجغرافي الإداري للنهوض بتلك الرياضات .
وأثنى العصيمي على المنجزات العالمية التي حققها نجوم البارالمبية السعودية موضحاً أن رئيس اللجنة البارالمبية السعودية هو شريك عالمي للتطوير وشخصية رياضية تستحق التقدير .
من جانبه رحب أحمد المقيرن خلال الاجتماع بالأعضاء المشاركين في الاجتماع في بلدهم المملكة مؤكداً أن البارالمبية السعودية تتشرف باستضافة هذا الاجتماع متمنياً أن يحقق أهدافه .
وشهد افتتاح الاجتماع مشاركة النجم العالمي السعودي بطل الكراسي المتحركة فهد الجنيدل والمتأهل إلى أولمبياد ريو 2016 حيث أكد أن دعم القيادة السعودية والرياضية واهتمام اللجنة البارالمبية السعودية ساهم في تواجد اللاعب السعودي في المحافل العالمية بكل قوة وتحقيقه إنجازات مميزة.
وتم خلال الاجتماع استعراض العرض المرئي المقدم من وزير الرياضة الإندونيسي حول استعدادات إندونيسيا لاستضافة الدورة الآسيوية “جاكرتا 2018 ” ومناقشة استضافة دورة آسيا للشباب التي ستقام عام 2017 والتي يتنافس على تنظيمها مدينتي الكويت ودبي.

99