المصيبيح: التوقعات صعبة ولكن الاهلي الأقرب .. الواكد: أفضلية الأهلي قد تحرجه أمام النصر

قال المؤرخ الرياضي خالد المصيبيح عن المبارة النهائية لكأس الملك للأبطال والتي ستقام بين فريقي النصر والأهلي يوم الجمعة في تصريح أدلى به لـ”سبورت السعودية” أن هذه المباراة ستجمع فريقين عريقين غنيين عن التعريف مما سيكون للنهائي طعماً خاصاً, وأضاف عن ذات المباراة المرتقبة من الناحية الفنية أن الأهلي قدَم مستوياتاً رائعة جداً توجها بحصوله على المركز الثاني في الدوري وهو الآن ينافس على البطولة الآسيوية ويعتبر بشكل ٍ عام فريق متكامل يعتمد على عدة أوراق رابحة أعتقد من خلال ذلك أنه كفريق يمتلك عناصر قد يُحرج مدرب النصر كثيراً في عملية مراقبة نجومه أمثال تيسير الجاسم و كماتشو و الحوسني فكتور سيموس فهذه مجموعة متكاملة فرضت نفسها كثيراً هذا الموسم .. أما فيما يخص الجانب النصراوي فهناك اختلاف كبير فيما يقدمه الآن في بطولة كأس الابطال بعد أن ظهر بشكل مغاير عما كان عليه في بطولة الدوري والتي استثني فيها مباراة الفتح الأخيرة والتي أرى أنها ليست مقياس إطلاقاً ..

وتمنى المؤرخ الرياضي المصيبيح عبر “سبورت السعودية”أن تظهر المباراة الأخيرة بشكل يليق بختام وجهود رائد النهضة السعودية خادام الحرمين الشريفين وإن شاء الله تظهر باداء ومستوى مشرف لكرة السعودية.

وعن ترشيح للفريق الأقرب للفوز بالكاس قال : في الحقيقة أن التوقع في مثل هذه المباريات صعب فاعتقد أن قوة الاهلي في تكامله علاوة على أن المبارة في أرضه وبين جمهوره ربما يشكل هذا دافع للفوز وقد يقدم النصر مستوى مغايراًَ عما قدمه في مباراته الأخيرة مع الفتح عطفا على ما قدمه من مستويات جيدة في هذه البطولة على وجه الخصوص.

وختم المصيبيح حديثه لـ”سبورت”متمنياً أن تظهر المباراة بالمستوى المأمول في حضرة والد الجميع الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله -والذي سيتشرَف الجميع بالسلام عليه يوم الغد.

من جانبه ,قال الإعلامي الشاب صالح الواكد : بالنسبة لبطولة الملك للأبطال ليست بطولة من يلعب جميع المباريات كفريق بطل كالدوري ولكن هي بطولة من يلعب المباراة النهائية كفريق بطل، لأن أبطال هذه البطولة من بعد عودتها أغلبهم لم يصلوا إلى النهائي بطريقة مثالية ولكنهم حصلوا عليها لأنهم لعبوا بشكل أفضل في آخر مباراة على سبيل المثال، حامل لقبها الموسم الماضي، لذلك لست مع ترشيح الأهلي لأنه أفضل من النصر على مستوى الموسم ككل لأن الأفضل عبر الموسم دائمًا يخرج من هذه البطولة ولايحققها ! أما من سيحصل عليها فأرشح النصر إذا أرادها أي إذا هاجم وكان طموحاً داخل الملعب فلن يعيقه عنها حتى أجانب الأهلي الأقوياء.

104