بسبب تدخّل روراوة في صلاحياته

رئيس لجنة فض المنازعات يقدم استقالته

rawrawa28-1-15قرر رئيس لجنة فض المنازعات، المحامي بن حمودة، تقديم استقالته من منصبه احتجاجا على تدخل رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة في صلاحياته، وهذا ساعات فقط بعد أن كان رئيس الفاف يجتهد خلال الندوة الصحفية التي نشطها، صبيحة السبت، في تكذيب ما نشرته “الخبر” مؤخرا حول تدخله الفاضح في عمل هذه اللجنة لفائدة رئيس أمل الأربعاء جمال عماني.
أفاد مصدر عليم بأن رئيس لجنة فض المنازعات بن حمودة قام، مساء أول أمس، بالتوقيع على وثائق تسريح رباعي أمل الأربعاء يطو ومومن وزعلاني وداود، ووضعها على مكتب روراوة بالطابق الثاني لمبنى “الفاف” بدالي إبراهيم، معلنا انسحابه من منصبه دون عودة، ورافقه في ذلك عضو ثان في اللجنة ذاتها ممن ضاق ذرعا من تدخلات روراوة الكثيرة في عمله، في خطوة وصفها لمقربيه بأنها “تخليص ضمير”.
وكانت لجنة فض المنازعات في الفترة الماضية محور تجاوزات خطيرة، بطلها رئيس “الفاف”، الذي ضغط بكل قوة من أجل تجميد قرارات كانت اتخذتها في وقت سابق بتسريح لاعبي أمل الأربعاء الستة الذين اشتكوا إدارة فريقهم بسبب عدم تقاضيهم مستحقاتهم منذ الموسم المنصرم. أكثر من هذا، لم يتردد روراوة في التدخل من أجل إجبار اللاعب الدولي للمنتخب الأولمبي هواري فرحاني على التوقيع لفائدة شبيبة القبائل دون إرادته، ووصل به الأمر إلى غاية تهديده بالحرمان من المشاركة في الأولمبياد المقبل.
وكان روراوة قد حاول عبثا التأكيد خلال الندوة الصحفية التي نشطها، السبت الماضي، أنه لا يتدخل في مختلف اللجان ولا في عمل الرابطة، مع أن كل الأدلة والقرائن تؤكد العكس، وكان آخر هذه القضايا وقوفه وراء القرار الأول بتحويل “داربي” شباب بلوزداد – مولودية الجزائر إلى ملعب 5 جويلية، قبل أن يتدخل وزير الداخلية بدوي ويعيده إلى ملعب 20 أوت 55 بالعناصر.

105