مدير المنتخب الاولمبي ابو نخاع : لن ننتظر هدايا المنتخبات الآسيوية

صالح ابو نخاعواصل المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم اليوم الأحد تدريباته بالعاصمة القطرية الدوحة, استعدادا للمواجهة المرتقبة يوم الأربعاء المقبل أمام المنتخب التايلاندي, ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الثانية لكأس آسيا تحت 23 عاماً والمؤهلة إلى اولمبياد ريو دي جانيرو.

وكان المنتخب السعودي قد خاص في بداية هذا العام معسكراً إعداديا خلال الفترة من الثاني إلى التاسع من الشهر الجاري بدولة الإمارات, حرص خلاله الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني بندر الجعيثن على الاستقرار على الجوانب التكتيكية المنتظر الاعتماد عليها في البطولة.

وأكد صالح ابو نخاع المشرف العام على المنتخب السعودي وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي عقب مران اليوم, أن كاس آسيا تحتل أهمية كبيرة على أجندة الأخضر في الوقت الراهن، معتبراً أن الهدف الأساسي هو ضمان التأهل إلى الأولمبياد.

وقال: “نعلم جميعاً مدى صعوبة المنافسة في ظل تواجد أفضل وأقوى منتخبات القارة في هذه البطولة, وهدف الجميع هو الحصول على إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة للأولمبياد, ونحن من جانبنا لم نأت في نزهة, بل لدينا هدف محدد وسنقاتل بكل قوة من أجل تحقيقه”.

وأضاف: “فترة الإعداد للبطولة كانت قصيرة بسبب عدم توقف الدوري والتزامات اللاعبين مع انديتهم, وهذا جعلنا نخوض معسكراً لمدة تسعة أيام فقط, وهو ما قد يؤثر على أداء الفريق في الدور الأول, سواء من حيث الانسجام أو من حيث تفاوت الجاهزية البدنية للاعبين، كما أننا نعاني من بعض الإصابات, ولكن مع التأهل إلى الدور الثاني ستكون الأمور جيدة للغاية, ونحن متفائلون بقدرتنا على المنافسة”.

وحول رأيه في مجموعة الأخضر قال: “من يريد التأهل إلى الاولمبياد لا يجب عليه تصنيف المنتخبات حسب القوة والضعف, بل عليه أن يحترم الجميع ويخدم نفسه بنفسه لا أن ينتظر هدايا من الآخرين، ومن هذا المنطلق سنتعامل مع كل خصومنا على نفس القدر, وسنلعب البطولة بكل قوة مهما كان اسم المنافس, وأظن أنه في هذه المرحلة لا مجال للحديث عن منتخب متواضع”.

95