بلاتيني يواجه مشاكل ومتاعب لادلاءه بتصريحات صحفية بدبي

iu (1)اثار ظهور ميشيل بلاتيني رئيس الويفا وعضو الفيفا ضجة كبيرة في الاتحاد الدولي على خلفية التصريحات التي ادلى بها لوسائل الاعلام ووصف بما يحصل في الفيفا بانه مسخرة

المعروف ان بلاتيني موقوف عن اي نشاط رياضي وهذا يبعني انه ممنوع من التصريح لوسائل الاعلام

وربما يواجه بلاتيني الموقوف تحقيقا جديدا من جانب لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي للعبة الشعبية (الفيفا) لأنه حضر مراسم لتوزيع جوائز وشارك أيضا في مؤتمر رياضي في دبي مؤخرا، رغم أن الإيقاف يحظر عليه ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

وأوقفت لجنة القيم بلاتيني وحظرت عليه ممارسة أي أنشطة متعلقة باللعبة الشعبية لمدة ثماني سنوات في 21 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، كما أوقفت اللجنة رئيس الفيفا المستقيل السويسري سيب بلاتر لمدة مماثلة.

ويطعن بلاتيني في قرار الإيقاف ويؤكد أنه لم يرتكب أي مخالفة وهو ما يصر عليه بلاتر أيضا.

ويتعلق الإيقاف بحصول بلاتيني على نحو مليوني دولار من الفيفا في 2011 مقابل العمل كمستشار للاتحاد الدولي قبل ذلك بتسع سنوات.

وفي 27 من ديسمبر الحالي شارك بلاتيني في حفل لتوزيع جوائز عالمية لكرة القدم نظمها مجلس دبي الرياضي إلى جانب بعض نجوم اللعبة مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والايطالي اندريا بيرلو.

وظهرت صور لبلاتيني خلال الحفل كما أنه أدلى ببعض التصريحات المتعلقة بالإيقاف المفروض عليه لبعض وسائل الإعلام الايطالية خلال وجوده في دبي.

ورفض متحدث باسم لجنة القيم التعليق على الأمر واكتفى بالقول “بصفة عامة فان لجنة القيم عادة ما تحقق في أي إدعاءات تتعلق بمخالفة لوائح الفيفا”.

كما لم يرد على الفور متحدث باسم بلاتيني على طلب للتعليق على هذه الأحداث.

105