المقارنات الخاصة لنجوم الديربي ( عبدالغني النصر × ديقاو الهلال )

ديغاويترقب جمهور وأنصار ناديي النصر والهلال، المباراة التي تجمع بينهما، والمؤجلة من الجولة السابعة، لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، مساء الخميس، على ستاد الملك فيصل بن فهد.

وعلى صعيد المواجهات الفردية المرتقبة، بين نجوم الفريقين، تلوح في الأفق مواجهة خاصة بين مدافعي كل فريق، حسين عبدالغني قائد فريق النصر، ورودريجو ديجاو، مدافع الهلال.

1- حسين عبدالغني:

يحتفظ قائد فريق النصر، بمكانه في التشكيلة الأساسية لفريق النصر، حتى مع تغيير الجهاز الفني هذا الموسم، وإقالة الأوروغوياني خورخي داسيلفا، والتعاقد مع الإيطالي الشاب فابيو كانافارو.

شارك عبدالغني، في ثماني مباريات مع النصر، في بطولة الدوري هذا الموسم (720 دقيقة)، حقق الفريق في وجوده الفوز في ثلاث مناسبات، وتعادل في مثلها، وخسر مرتين أمام الأهلي والشباب.

تلقت شباك النصر، في وجود عبدالغني بخط الدفاع، 10 أهداف، بمعدل 8. هدفًا في المباراة الواحدة، ولم يسجل أية أهداف لفريقه حتى الآن.

وعلى صعيد صناعة الأهداف، مهد حسين عبدالغني الطريق، أمام زميله عمر هوساوي، للتسجيل في مرمى الأهلي، في المباراة التي انتهت بفوز الأخير 4-2.

وتلقى عبدالغني أربع بطاقات صفراء، خلال مباريات فريقه أمام الأهلي والتعاون والفتح والخليج، ولم يتعرض للطرد مطلقًا حتى اللحظة.

2- رودريجو ديجاو:

ديجاو يتمتع بمكانة خاصة لدى جمهور الهلال، وبدا تأثيره واضحًا خلال مباراة فريقه أمام أهلي دبي، في جولة الإياب، بالدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا.

شارك ديجاو، في عشر مباريات مع الهلال، في بطولة الدوري هذا الموسم (900 دقيقة)، حقق الفريق في وجوده الفوز في تسع مواجهات، وخسر مرة وحيدة أمام الأهلي.

تلقت شباك الهلال، في وجود ديجاو بخط الدفاع، 4 أهداف، بمعدل 4. هدفًا في المباراة الواحدة، ولم يسجل أية أهداف لفريقه حتى الآن.

وعلى صعيد صناعة الأهداف، مهد ديجاو الطريق، أمام زميله محمد جفلي، للتسجيل في شباك هجر، في مباراة انتهت بفوز الهلال بخمسة أهداف مقابل هدف.

وتحصل ديجاو، على بطاقة صفراء وحيدة، خلال مباراة الفتح والهلال، التي حسمها الأخير لصالحه بهدفين لهدف، في الجولة الثانية.

101