اللجنة المنظمة تتكفّل بحقوق النقل لقناة البحرين الرياضية

تميمة خليجي 21وجّه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة المنظّمة لدورة كأس الخليج العربي 21 لكرة القدم، بمنح حقوق البث التلفزيوني لقناة البحرين الرياضية، وتسديد كامل المبالغ المالية للشركة المالكة لحقوق الرعاية، إنطلاقاً من حرص سموّه بأن يكون التلفزيون البحريني في مقدّمة القنوات الفضائية الناقلة للحدث الكروي المزمع إقامته ما بين 5 – 18 يناير 2013.

كشف عن ذلك الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد الخميس بقاعة المؤتمرات الصحفية في الاستاد الوطني على هامش الزيارة التي قام بها إلى الملعب وحضرها وزير الاشغال الدكتور عصام خلف، وسعادة محمد هشام الجودر رئيس المؤسّسة العامة للشباب والرياضة، بالاضافة إلى العديد من كبار الشخصيات من أعضاء مجلس الشورى والنواب.

وأبدى الشيخ سلمان بن إبراهيم ارتياح اللجنة المنظمة للدورة بشأن ملاعب الدورة التي أصبحت في كامل الجاهزية لاحتضان الحدث، وأوضح بأن الجميع بذل الجهد الكامل من أجل تأهيل وصيانة الملاعب لظهورها بأزهى صورة، وقدم شكره الجزيل للقيادة الرشيدة والحكومة الموقرة على تقديمها الدعم الكامل من أجل اتمام المشاريع، وتجسيد توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي شكّلت القاعدة الرئيسية لانطلاق عمل اللجنة المنظّمة بإنهاء كافة الأعمال منذ اليوم الأول بإعلان استضافة مملكة البحرين للحدث الخليجي.

وثمّن رئيس اللجنة التنفيذية دور الوزارات والمؤسّسات الحكومية التي ساهمت بإنجاز عمليات التأهيل والصيانة وعلى رأسها وزارة الأشغال، مشيداً بجهود وزير الأشغال عصام خلف الذي كان حريصاً على زيارة المنشآت للاطلاع على أعمال الصيانة والتأهيل، إضافة إلى المؤسسة العامة للشباب والرياضة برئاسة هشام محمد الجودر.

وأكّد الشيخ سلمان بن إبراهيم أن البحرين أهل للتحدي وهي قادرة على استضافة الحدث الخليجي، مؤكداً أن الشهادة جاءت من أعضاء مجلس الشورى والنواب في زيارة أمس والشهادة أيضاً من لجنة التفتيش الخليجية التي أكدت بأن البحرين حصلت على العلامة الكاملة، وقال: “إن دل ذلك على شيء، فإنما على اهتمام القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة بتوفير كافة احتياجات الدعم، وكنا حريصون منذ اليوم الأول بإعلان البحرين استضافة الدورة وبدأ العمل بتكاتف وتعاون الجميع.

وتحدّث رئيس اللجنة التنفيذية للدورة عن استعدادات البحرين لاحتضان الحدث الخليجي، وقال: “البحرين جاهزة تماماً لاستضافة الحدث، سنسعى لإخراج الدورة بأزهى صورة ونحن على ثقة كبيرة باللجان العاملة في الدورة ونتمنى أن نكون عند حسن ظن الجميع”.

وعلّق معاليه عن الملاعب بعد انتهاء الدورة، وأوضح بأن الصيانة والتأهيل التي شهدتها الملاعب حالياً ستعود بالفائدة على الرياضية البحرينية التي ستكون مهيئة بشكل اكبر لمزاولة الرياضة، وأضاف “كل ما نتمناه أن نكون جاهزون لكل حدث سواء خليجي أو غيره، الآن نحن في أتمّ الجاهزية لخليجي21 ، وبعدها لبطولات أخرى ولابد أن نحافظ على الملاعب والمنشآت من أجل الاستحقاقات المقبلة لنكون جاهزين لاستضافة أي بطولة”.

وكشف الشيخ سلمان بن إبراهيم أن الإعلانات التي ستوضع حول الملعب لن تكون إلكترونية وستكون ثابتة، وأوضح أن هناك مكان مخصص للعائلات التي ستحضر لمتابعة المباريات.

أما بشأن وضع شاشات خارج الملعب في حال تواجد كم هائل من الجماهير، قال: “ليس هناك خطة من أجل وضع شاشات خارج الملعب، كان قرار سمو الشيخ ناصر بن حمد بدخول الجماهير بالمجان حرصاً للدور الكبير الذي تلعبه الجماهير بنجاح أي حدث”.

التعليقات

1 تعليق
  1. هلالي عاشق سبورت
    1

    لايكوون حصرياً عليها بس tv3 ارحم :roll:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 ديسمبر, 2012 الساعة : 8:53 ص
114