البرازيلي براجا الضحية الرابعة في الدوري الاماراتي

download (4)بات البرازيلي ابيل براجا، مدرب نادي الجزيرة الإماراتي لكرة القدم، رابع ضحايا المدربين في دوري المحترفين في الموسم الحالي، ولا تزال القائمة مفتوحة أمام مدربين آخرين مرشحين لمغادرة فرقهم مع اقتراب الدور الأول من نهايته.
وكان براجا، قد تولى تدريب الجزيرة بداية من الموسم الحالي، وسط تفاؤلات كبيرة من جماهير ومسؤولي الجزيرة، بقدرة المدرب الخبير بالكرة الإماراتية، على إعادة الفريق إلى طريق المنافسة على كل ألقاب المسابقات المحلية، إلا أن الجزيرة لم يحقق النتائج المنتظرة، والتي سبق أن حققها مع المدرب نفسه منذ سنوات.
ويحتل الجزيرة حالياً المركز الـ11 في ترتيب دوري الخليج العربي للمحترفين برصيد 11 نقطة، كما ودع المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي لكأس الخليج العربي، باحتلال المركز الأخير في المجموعة الثانية بـ4 نقاط، مما دفع إدارة الجزيرة إلى الوصول لاتفاق بإنهاء تعاقد المدرب بالتراضي، في محاولة لإنقاذ الفريق من التردي وسط دوامة الهبوط قبل انطلاق الدور الثاني للدوري.
وسبق أن أجرت ثلاث أندية من دوري المحترفين الإماراتي، تغييرات على مدربيها، حيث أقال نادي الشعب مدربه المصري طارق العشري، وتعاقد مع المدرب الإيطالي والتر زينجا، وخسر الشعب المباراتين اللتين خاضهما تحت قيادته، وأصبح أقرب الفرق المهددة بالهبوط.
وأقال الشارقة مدربه البرازيلي بوناميجو، واستعان بمدربه الوطني عبد العزيز العنبري الذي نجح في قيادة الفريق لتحقيق نتائج طيبة في المباريات الثلاث التي تولى فيها مسؤولية الفريق، حيث فاز الشارقة في مباراتين، وتعادل في مباراة ثالثة.
وأقال الظفرة مدربه الفرنسي لوران بانيد، وتعاقد مع المدرب السوري محمد قويض، والذي لم يحقق شيئاً مع الفريق حتى الآن، وخسر الظفرة مباراته الأخيرة في الدوري على أرضه، 3-5 من دبا الفجيرة.

106