تكامل ثلاثي لتفعيل برامج تطوير المدربين الوطنيين

الامير خالد يتوسط اعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود
افتتح المدير التنفيذي للعلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير خالد بن بندر ورشة عمل اللياقة البدنية والأداء الرياضي العالي بحضور عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملك سعود الدكتور احمد الفاضل ومشاركة امين المجلس العلمي لجامعة الملك سعود أ. د عبداللطيف الغيهب ، وذلك وسط مشاركة واسعة من جميع أندية السعودية والاتحادات الرياضية وطلاب طب الطوارئ وكلية علوم الرياضة والنشاط البدني وبمشاركة معهد اعداد القادة واللجنة السعودية للمنشطات ، حيث فاق عدد المسجلين 600 مدرب و200 طالب وطالبة تم قبول قرابة الـ 350 منهم 300 مدرب سعودي والبقية من دول مختلفة.
ورحب الامير خالد خلال كلمته بالحضور وضيوف اللجنة الأولمبية مؤكداً على على الأهتمام الكبير الذي يحظى به المدربين الوطنيين من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز وحرصه على تطويرهم واكسابهم الخبرات اللازمة ليتمكنوا من رفع مستوى الفرق والأندية والمنتخبات السعودية .
كم اشار الامير خالد بن بندر الى ان الأمير عبدالحكيم بن مساعد حريص كل الحرص على تفعيل برامج تطوير المدربين الوطنيين التي تنظمها اللجنة الأولمبية بالتعاون مع التضامن الأولمبي واللجنة الأولمبية الدولية .
واضاف:” الأستراتيجية الجديدة التي تعمل اللجنة على تنفيذها باشراف نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية المهندس لؤي ناظر سوف يكون المدرب الوطني من اهم عناصرها وسوف تهتم اللجنة الأولمبية بتطوير قاعدة المدربين الوطنيين والارتقاء بمستوياتهم في كافة المجالات لكي المدرب الوطني مؤهلاً بشكل يستطيع من خلاله الإسهام في تحقيق هدف اللجنة الأولمبية السعودية بالوصول للمركز الثالث على مستوى آسيا خلال عام 2022 “.
واختتم الامير خالد كلمته بالترحيب بالضيوف واشاد بالتعاون المثمر بين اللجنة الأولمبية العربية السعودية وكلية علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملك سعود الذي نتج عنة تنظيم هذه الورشة التي تعد من انجح الورش الخاصة بالمدربين من حيث عدد الحضور ومستوى المحاضرين .
كما القى الدكتور احمد الفاضل كلمة جامعة الملك سعود واشاد بالتطور الكبير الذي حضيت به الجامعة من قبل سمو رئيس اللجنة الأولمبية وقال في حديثة ان الجامعة تسعى دائما على المشاركة في اعداد المتخصصين في جميع القطاعات التي تخدم الرياضة بالمملكة العربية السعودية .
وكان معهد اعداد القادة قد شارك في ورشة العمل من خلال معرض تضمن معلومات تعريفية برخصة المدربين الرياضيين للحصول على رخصة مزاولة المهنة في الصالات الرياضية بالسعودية والتي سيتم تطبيقها قريبا .
وقال نائب مدير معهد اعداد القادة فراج الفراج في كلمة القاها في حفل الأفتتاح ان تعاون اللجنة الأولمبية وجامعة الملك سعود والمعهد سوف يكون له اثر كبير في تطوير المدربين وطرح برامج تدريبية تلامس احتياجاتهم وتنظيم العمل في الصالات والمراكز الرياضية .
وفي الختام كرم الامير خالد المشاركين في ورشة العمل كما كرم الدكتور بنقسبو برفسور فسيولوجيا الجهد البدني ورئيس العلوم والتمرينات الرياضية في جامهة كوبنهاجن.
كما تم تكريم برفسور الجهد البدني بجامعة ساوباولو أ .د توريبيو باروس وكذك تم تكريم رئيس قسم فسيولوجيا الجهد البدني بجامعة الملك سعود الدكتور سليمان الجلعود .

94