بالأرقام : العويس حارس المستقبل للشباب و المنتخب السعودي

محمد العويسخطف الحارس محمد العويس الأضواء بشكل كبير في الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد مواصلته تقديم المستويات الرائعة والكبيرة برفقة فريقه الشباب بالمسابقات المحلية هذا الموسم.

وأكد العويس حضوره المميز برفقة الشباب في الاختبار القوي والصعب أمام الجار والمتصدر الحالي الهلال، وكان بالفعل في الموعد وبرز بصورة كبيرة جعلت الجميع يثني بشدة عليه رغم خسارة فريقه بهدف نظيف عن طريق كارلوس إدواردو من ركلة جزاء.

وخرج مدرب الهلال جورجيوس دونيس عقب لقاء الشباب، ليثني بشدة على مستوى العويس المميز، ويهنىء الشبابيين بتواجد حارس قوي ورائع في صفوفهم.

وكذلك خطف العويس الأضواء بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي وبالأخص تويتر ، وذلك عن طريق الإشادة الكبيرة من النجوم السابقين والحاليين للكرة السعودية، وكذلك من الجماهير السعودية التي شددت على أنه سيكون حارس المستقبل للمنتخب السعودي إذا واصل تقديم المستويات الرائعة في الفترة المقبلة.

وأنقذ محمد العويس مرماه 10 مرات في مباراته أمام الهلال، وكان سابع أكثر الحراس تصدي قبل مباراة الشباب بـ25 تصدي، وبعد الموقعة القوية والكبيرة أصبح الثاني بـ35 تصدي ، وهذا دليل واضح على مدى براعته وقوته وحضوره الرائع من جولة لأخرى.

وشارك محمد العويس في ثماني مباريات برفقة فريق الشباب حتى الآن بالدوري بمعدل دقائق ملعوبة كاملة 720 دقيقة كأكثر اللاعبين مشاركة بفريقه ، وأستقبل مرماه أربعة أهداف فقط من بينهم ركلة جزاء أمام الهلال مساء الجمعة، ولم يتلقى أي بطاقات.

وبالمقارنة بين العويس والحارس الدولي المخضرم وليد عبدالله ( بديله الحالي )، سنجد بأن الثاني تواجد في 17 مباراة بالدوري بالموسم الماضي حافظ خلالها على نظافة شباكه ثماني مرات وأستقبل مرماه 18 هدفاً ووصلت نسبة تصدياته لـ78 % ، بينما العويس حضر في الموسم الجاري حتى الآن في ثماني مباريات بالدوري تمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة أربعة مرات وتلقى مرماه مثلهما ، ونسبة تصدياته وصلت لـ90 %.

كل ذلك يؤكد على أن العويس سيظل الحارس الأساسي للفريق الشبابي في الفترة المقبلة إذا واصل اللعب بنفس المستوى المميز وأبتعدت عنه الإصابات، ووقتها سيكون قريباً من حماية عرين المنتخب السعودي في حالة غياب خالد شراحيلي ، وآنذاك سنجد بديله المخضرم وليد عبدالله في نادي آخر بالفترة الشتوية المقبلة.

التعليقات

2 تعليقان
  1. الملكي الأهلاوي
    1

    ببساطة لأنه بيدخل الفترة الحرة ، وهم كذا لاعبيننا المحليين ..

    اذا قربوا من الدخول الفترة الحرة يبدعون وتتعب من وصفهم و تقول عنهم هاؤلاء مكانهم “أوربا” !!

    عكس اذا جدد عقده يبدأ يخمبق وتقول عنه هذا لو في الدوري البنغلاديشي في الدرجة الثانية ما اللعبه !

    والأمثلة كثيرررررررررررررررررة …

    Thumb up 2 Thumb down 0
    30 نوفمبر, 2015 الساعة : 5:31 ص
  2. أهلاوي جداوي
    2

    أتمنى له التوفيق والنجاح فالمنتخب بحاجة ماسة لحارس مثل الدعيع
    نحن في عصر الاحتراف الذي لا أؤيده
    ولكن لكل مجتهد نصيب

    Thumb up 2 Thumb down 0
    30 نوفمبر, 2015 الساعة : 10:09 ص
96