· اطلاق التصويت الجماهيري عبر قناة دبي الرياضية لاختيار الرياضيين الناشئين

الاعلان عن الفائزين في الدورة السابعة لـ”جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” 8 ديسمبر

4e185d5a-3a3b-43a9-b808-c01bb3f1f265تعلن “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” في مؤتمر صحفي يعقد في الثامن من شهر ديسمبر المقبل أسماء الفائزين من رياضيين أفراد و فرق ومؤسسات بفئات الدورة السابعة للجائزة الرياضية الأكبر في العالم على صعيد قيمة الجوائز وتعدد الفئات، والاولى على الإطلاق التي تعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم.
وكان مجلس أمناء الجائزة برئاسة مطر الطاير قد اعتمد أسماء الفائزين في اجتماعه الأخير الذي عقد في دبي وتمت فيه أيضا مناقشة العديد من المواضيع ومن بينها تقارير اللجان العاملة، و محور التنافس واللوائح الخاصة بالدورة الثامنة، وحفل تكريم الفائزين في الدورة السابعة و المقرر في الرابع عشر من شهر يناير 2016، وغيرها من المواضيع المهمة، كما تم رفع أسماء الفائزين بالفئات التنافسية والتقديرية و الشخصية الرياضية الإماراتية والشخصية العربية إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الجائزة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية من أجل المصادقة عليها.
وتتضمن القائمة التي سيعلن عنها العديد من الشخصيات والفرق والمؤسسات المحلية والعربية والعالمية التي حققت انجازات متميزة خلال الفترة من 1 سبتمبر 2014 وحتى 31 أغسطس 2015، والتي اختارتها لجان التحكيم التي تضم مختصين بجميع مجالات العمل الرياضي، والتي اعتمدها مجلس الأمناء وأضاف عليها أسماء الفائزين بالجوائز التقديرية.
وسيتم في المؤتمر الصحفي إعلان أسماء 6 رياضيين ناشئين إماراتيين يتنافسون للفوز بفئة الرياضي الناشئ المحلي ، وهي الفئة التي تم اطلاقها تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة ، و سيتم طرح اسماءهم و وصف انجازاتهم للجمهور للتصويت عليها من خلال قناة دبي الرياضية الشرك الاستراتيجي للجائزة، حيث سيستمر تصويت الجمهور حتى يوم 1 يناير 2016 ، وسيكون له وزن معين ضمن القرار النهائي لإعلان الفائزين في هذه الفئة، والذي سيتم الإعلان عنهم في يوم حفل التكريم المقرر في 14 يناير 2016.
و قد ترشح للتصويت النهائي 6 رياضيين هم:
– سعيد عبدالله سويدان (دراجات هوائية)، وذلك لفوزه بلقب بطل الإمارات والخليج والعرب في موسم واحد، وتحقيقه 4 ألقاب على الطريق والمضمار في سابقة تحدث لأول مرة في الدولة.
– شهد أحمد عباس (مبارزة)، وذلك لحصولها على الميدالية الذهبية في منافسات فردي سلاح (السابر) في البطولة العربية للمبارزة تحت 15 عاما التي اقيمت في الأردن.
– علي عبد العزيز الفهيمي (شطرنج)، وذلك لفوزه بالميدالية الذهبية في بطولة المدن الآسيوية للشطرنج 2015.
– راشد علي عبيد الظاهري (فورمولا)، وذلك لكونه أول و أصغر سائق إماراتي وعربي يفوز بالمركز الأول في سباقات الكارتينج الاوربية للفورمولا.
– أحمد أنور خميس النعيمي ( دراجات نارية)، وذلك لفوزه بالمركز الأول في الجولة الرابعة لبطولة الموتوركروس بقطر، و المركز الأول في بطولة عمان للدراجات النارية 2015.
– روضة عيسى راشد السركال (شطرنج)، وذلك لحصولها على المركز الرابع في بطولة مدارس العالم للشطرنج لفئة 7 سنوات التي اقيمت في سنغافورة 2015 ، والميدالية الذهبية في فردي آسيا للشطرنج لفئة الأطفال، وهي أصغر إماراتية تحصل على ميدالية ذهبية عبر تاريخ الرياضة في الدولة.
وتم تحديد آلية حساب النقاط في التصويت، وطريقة التصويت عبر الأرقام التي يتم بثها من خلال قناة دبي الرياضية يوميا.

8